مقتل 15 من "الدولة الإسلامية" في الرقة بسورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757190/

قتل 15 مسلحا على الأقل من تنظيم الدولة الإسلامية يوم السبت 6 سبتمبر/ أيلول في قصف للطائرات الحربية السورية استهدف مواقع للتنظيم في محافظة الرقة.

وذكرت وكالة "سانا" أن "وحدات من الجيش دمرت مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة لما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين في عدة مناطق بالرقة".

وأفاد ناشطون بأن الغارات الجوية على الرقة التي تقع على بعد 400 كيلومتر شمال شرقي العاصمة دمشق أصابت مبنى تستخدمه محكمة شرعية تابعة للتنظيم ومبنى آخر يضم مكاتب له، ما أدى إلى مقتل 9 مسلحين.

وأضاف الناشطون أن ستة من مسلحي "الدولة الإسلامية" قتلوا في غارة جوية استهدفت معسكرا للتدريب في المحافظة.

في جانب آخر أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن قوات الجيش السوري قامت بعمليات في ريف القنيطرة " استهدفت أوكار الإرهابيين في ممتنة والقحطانية وجنوب شرق أم باطنة ومجدوليا والصمدانية الغربية وقرية حريما وبلدة مسحرة وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل إرهابيين من اتجاه رسم الحلبي /مجدوليا باتجاه كوم الباشا وأوقعت بينهم قتلى ومصابين".

في غضون ذلك أكد مصدر إعلامي سوري أن الأنباء التي تبثها بعض وسائل الاعلام عن "دخول الإرهابيين إلى جرمانا والدويلعة عارية من الصحة تماما".

المصدر: RT + وكالات