لقاح فعال ضد "إيبولا" سيكون في المتناول قريبا وسيراليون تعلن العزل التام

الصحة

لقاح فعال ضد منظمة الصحة العالمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757175/

حددت منظمة الصحة العالمية، أفضل اللقاحات لمكافحة فيروس "إيبولا"، وأعلنت مساعدة السكرتير العام للمنظمة، ماري باول كيني، أنها ستكون في متناول اليد في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضافت أن منظمة الصحة العالمية حددت لقاحين تجري عليهما اختبارات إضافية لمعرفة مدى تأثيرهما على الإنسان. وسوف تكون نتائج هذه الاختبارات جاهزة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، مما سيسمح باستخدامها مباشرة، إذا كانت نتائج الاختبارات إيجابية، في البلدان التي ينتشر فيها هذا الوباء، حيث سيحصل عليها أولا الأطباء والعاملون في مجال الطب وكل من يختلط يوميا مع الأشخاص المصابين.

من جانب آخر أعلن في بولندا عن إدخال مواطن إلى المستشفى في غدانسك بعد ظهور أعراض شبيهة بأعراض حمى "إيبولا".

كما أعلن عن إصابة الطبيب ريك سكارا، الذي كان يعمل في ليبيريا وهو ثالث طبيب أمريكي يصاب بها، وتم نقله فورا بطائرة خاصة إلى مدينة أوماها بولاية نبراسكا بالولايات المتحدة.

ويذكر أن الطبيبين الأمريكيين كينت برينتلي ونانسي رايتبول كانا قد أصيبا بهذه الحمى وتم شفاؤهما تماما من المرض، في حين توفي الأمريكي الثالث باتريك سيفير في نيجيريا.

ونتيجة لانتشار هذا الوباء الفتاك، قررت السلطات في سيراليون العمل بنظام العزل التام لمدة أربعة أيام في البلاد خلال أيام 18- 21 من الشهر الجاري، أي يمنع كافة المواطنين من مغادرة منازلهم في هذه الفترة.

الوقاية من حمى ايبولا

ويقول مستشار رئيس الدولة، ستسمح هذه الإجراءات للأطباء بالكشف عن الإصابات في مراحلها الأولية "هذه الإجراءات القاسية ضرورية لمنع انتشار المرض نهائيا".

هذا وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم 5 سبتمبر/ايلول الجاري، أن عدد الوفيات بهذه الحمى بلغ 2015 وفاة وعدد الإصابات المسجلة رسميا 3967.

الوقاية من حمى ايبولا

وكانت المنظمة قد أعلنت سابقا أن الفترة اللازمة لوقف انتشار المرض بصورة نهائية تتراوح بين 6 – 9 أشهر، يصل عدد المصابين خلالها إلى حوالي 20 ألف مصاب.

من جانبها أعلنت الأمم المتحدة أن القضاء على حمى "إيبولا" يتطلب تخصيص مبلغ لا يقل عن 600 مليون دولار.

المصدر: RT+ وكالات