بوشكوف: لا بديل عن خطة بوتين لتسوية الأزمة في شرق أوكرانيا

أخبار روسيا

بوشكوف: لا بديل عن خطة بوتين لتسوية الأزمة في شرق أوكرانيارئيس لجنة مجلس النواب للشؤون الخارجية ألكسي بوشكوف، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757170/

وصف رئيس مجلس النواب الروسي للشؤون الخارجية ألكسي بوشكوف تنفيذ خطة تسوية الوضع في أوكرانيا التي تقدم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه طريق صحيح وحيد لحل الأزمة الأوكرانية.

وكتب بوشكوف يوم السبت 6 سبتمبر/أيلول في صفحته على موقع "تويتر": مهما كان الأمر فتوجد اليوم خطة واحدة لوقف إطلاق النار في أوكرانيا وهي خطة بوتين. أما الغرب فلم يقترح شيئا إلاّ الخطط للعقوبات والتهديدات".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نشر يوم الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول خطة خاصة تتكون من 7 بنود لتسوية النزاع المسلح في شرق أوكرانيا. وتقضي هذه الخطة بوقف العملية العسكرية للقوات الأوكرانية في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك وانسحاب القوات الأوكرانية إلى خط لا يسمح بقصف التجمعات السكنية وتبادل الأسرى وفق مبدأ "الجميع مقابل الجميع" بدون أية شروط مسبقة وكذلك فتح الممرات الإنسانية.

وفي 5 سبتمبر/أيلول وقع ممثلو كييف وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنين من جانب واحد بمشاركة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بروتوكولا يتكون من 12 بندا يقضي أحدها بوقف إطلاق النار في المنطقة بأسرع وقت ممكن.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة