بوروشينكو يأمل بالحفاظ على وحدة أراضي وسيادة أوكرانيا

أخبار العالم

بوروشينكو يأمل بالحفاظ على وحدة أراضي وسيادة أوكرانياالرئيس بيوتر بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/757156/

أعرب الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو عن أمله بأن تحافظ بلاده على وحدة أراضيها وسيادتها واستقلالها مؤكدا استعداده عمل كل شيء لتحقيق ذلك.

وكتب بوروشينكو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" السبت 6 سبتمبر / أيلول :" كافة المواطنين في دونباس يريدون السلام، أنا جاهز لخوض أي معركة من أجل بلدي وعلى يقين أن أغلب مواطني أوكرانيا يشاطرونني نفس طريقة التفكير".

وكانت اتفاقية وقف إطلاق النار بين القوات التابعة لكييف ومقاتلي "الدفاع الشعبي" في جنوب شرق أوكرانيا دخلت حيز التنفيذ في الساعة السابعة بتوقيت موسكو بعد ظهر يوم الجمعة 5 سبتمبر /أيلول.

وفي وقت سابق من الجمعة أكد الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو وممثلو "جمهورية دونيتسك الشعبية" رسميا أن ممثلي طرفي النزاع الأوكراني وقعوا بروتوكولا لوقف إطلاق النار خلال اجتماع مجموعة الاتصال في العاصمة البيلاروسية مينسك.

وكتب الرئيس الأوكراني في حسابه على "تويتر" أنه "تم في مينسك التوقيع على البروتوكول الأولي لاتفاق وقف إطلاق النار. ويجب أن يدخل هذا البروتوكول حيز التنفيذ اليوم الجمعة".

وأمر الرئيس الأوكراني رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة بوقف العمليات ابتداء من الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة.

بدوره أعلن إيغور بلوتنيتسكي، رئيس وزراء "جمهورية لوغانسك الشعبية" أن سلطات جنوب شرق أوكرانيا ستعمل جاهدة لضمان حل جميع المشكلات العالقة في أوكرانيا من خلال المفاوضات.

كما أشار رئيس حكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية" ألكسندر زاخارتشينكو إلى أن المشاركين في مفاوضات مينسك لم يتطرقوا إلى بحث الوضع القانوني لجنوب شرق أوكرانيا. وقال  إن هذه المسألة ليست أولوية، موضحا أن الأهم الآن هو وقف سفك الدماء".

المصدر: RT + نوفوستي

فيسبوك 12مليون