بالفيديو.. مهارة الببغاوات في صنع أدوات تساعدها في الحصول على الطعام

مجتمع

بالفيديو.. مهارة الببغاوات في صنع أدوات تساعدها في الحصول على الطعام انظر مهارة الببغاوات في صنع أدوات تساعدها في الحصول على الطعام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756977/

وجدت دراسات حديثة أن الكثير من الطيور والحيوانات تستطيع تطوير مهارات معقدة، منها الببغاوات القادرة على صنع أدوات للحصول على الطعام، كما تستطيع تعليم بعضها البعض كيفية القيام بذلك.

الببغاوات الذكية خلال التجارب استطاعت كسر أعواد رفيعة من قطعة خشب وتمريرها من تحت القفص، للحصول على الطعام الشهي، الذي لا يمكنها الوصول إليه بنفسها.

وقال الباحث من جامعة أكسفورد اليكس كاسيلنيك: "يبدو أن الببغاوات تتعلم المحاكاة ثم تتجاوز المحاكاة بتطوير المهارات، وهو ما يأمله كل الأساتذة من طلابهم الجيدين".

وعرض اليكس تجربة أن الببغاوات تستطيع تعليم بعضها البعض مهارة كسر قطع الأخشاب للحصول على الطعام، والطيور المختبرة كانت كلها من ببغاوات غوفين، وموطنها الأصلي اندونيسيا.  

وبخلاف الببغاوات التي تمت دراستها في هذه التجربة، أجريت تجارب أخرى على غربان من منطقة كاليدونيا الجديدة، التي جعلت العصي تشبه الخطاف لاصطياد الحشرات، وحيوانات الشمبانزي، التي تستخدم أسنانها لتشكيل العصى بحيث تصبح قادرة على صيد النمل الأبيض.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"

صفحة أر تي على اليوتيوب