الأرجنتين تهزم ألمانيا في "مباراة ترضية" ودية

الرياضة

الأرجنتين تهزم ألمانيا في الارجنتين تفوز على المانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756963/

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا قويا على غريمه الألماني (4-2) في عقر داره في المباراة الودية الدولية بكرة القدم التي جمعتهما الاربعاء 3 سبتمبر/أيلول، في تكرار لنهائي مونديال البرازيل

ضرب منتخب التانغو بقوة وتقدم بأربعة أهداف من دون رد في غياب قائده ليونيل ميسي. وفرض أنخيل دي ماريا المنتقل حديثاً من ريال مدريد إلى صفوف مانشستر يونايتد، نفسه نجماً للقاء، بتسجيله الهدف الرابع لمنتخب بلاده بطريقة رائعة في الدقيقة الـ 50، وذلك بعدما صنع الأهداف الثلاثة الأخرى التي توالى على تسجيلها كل من سيرخيو أغويرو ، وايريك لاميلا، فيديريكو فيرنانديز في الدقائق الـ (20 و 40 و 47) على التولي.

ومن ثم سجل الألماني أندريه شورله الهدف الأول للمانشافت في الدقيقة الـ (52)، وأضاف زميله ماريو غوتزه صاحب الهدف الذهبي في مرمى الأرجنتين بالذات، الهدف الثاني في الدقيقة الـ 78 من عمر لمباراة.

وخاض المنتخب الأرجنتيني اللقاء الأول له تحت قياده مديره الفني الجديد جيراردو "تاتا" مارتينو مدرب برشلونة السابق، وهو الأول للتانغو بعد هزيمته في نهائي كأس العالم أمام المانشافت بهدف وحيد.

وغاب عن الأرجنتين، قائدها ليونيل ميسي، الذي تعرض لكدمة بسيطة في مباراة فريقه برشلونة الماضية مع فياريال في الدوري الإسباني، فضلا عن بالاسيو، وماكسي رودريغز، للإصابة.

وعلى الجانب الآخر، غاب عن المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم 2014، الذي يستعد لتصفيات "يورو 2016" بفرنسا، كل من الهداف التاريخي لكأس العالم المهاجم ميروسلاف كلوزه الذي حطم رقم أسطورة البرازيل رونالدو، وقائد الفريق السابق فيليب لام، وبيير ميرتساكر، الذين اعتزلوا اللعب الدولي بعد المونديال، وسامي خضيرة لاعب وسط ريال مدريد الذي تعرض لإصابة، وسيغيب عن الملاعب لمدة 6 أسابيع.

وحقق المنتخب الأرجنتيني فوزه السابع على نظيره الألماني في 10 مباريات ودية جرت بينهما حتى الآن، مقابل هزيمتين وتعادل واحد، والتقى المنتخبان من قبل في 21 مباراة، فاز التانغو في تسع مباريات، وفازت ألمانيا في سبع مباريات، وتعادلا في خمس مباريات.

المصدر: RT