دار الإفتاء المصرية تطالب بوقف عرض "الراقصة" لأنه "مفسدة للأخلاق"

متفرقات

دار الإفتاء المصرية تطالب بوقف عرض لقطة من برنامج "الراقصة"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756958/

طالبت دار الإفتاء المصرية بوقف برنامج "الراقصة" الذي تقدمه الراقصة دينا على شاشة قناة "القاهرة والناس" الفضائية الخاصة، وذلك انطلاقا من أن البرنامج "مفسدة للأخلاق".

وجاء في بيان صدر عن دار الإفتاء في 3 سبتمبر/أيلول الجاري أنه قد يغيب عن وعي بعض المشاهدين أن برنامج "الراقصة" يندرج في إطار "حملة تهدف إلى هدم المنظومة الأخلاقية للشعب المصري المتدين".

وجاء أيضا أن هذا البرنامج لا يخدم إلا المتطرفين "الذين قد يتخذوا من هذه الأمور ذريعة لترسيخ فكرة أن المجتمع يحارب الدين والتدين".

كما نوهت دار الإفتاء المصرية إلى ما وصفته بالظرف الدقيق الذي تمر به البلاد الآن، وإلى أنه يحتم على المجتمع الالتفات إلى قضايا البناء والتنمية، "والأخذ بأسباب التقدم والرقي في معالجة التحديات الكبرى التي تواجه الوطن، مثل الأمية والبطالة والمرض والتطرف والإرهاب".

من جانبها أصدرت إدارة قناة "القاهرة والناس" بيانا تعلن من خلاله تأجيل عرض "الراقصة" إلى أجل غير مسمّى، وربطت قرارها هذا بسقوط 10 جنود وضابط جراء هجوم مسلح وقع في سيناء.

وشددت القناة في بيانها على أن "القاهرة والناس" اعتادت مشاركة مصر أحزانها وأفراحها، وخاصة "حين تتوالى أحداث الإرهاب التي يذهب ضحيتها أبناء مصر وآخرها ذلك الحدث المؤلم الذي أزهق أرواح 11 نفسا بريئة".

كما جاء في البيان .. "لا تملك قناتنا سوى أن تضع علامة الحداد على شاشتها عزاء ومواساة لهؤلاء الضحايا الأبرياء. امتدادا لذلك تعلن القناة عن إعادة النظر في عرض البرنامج، الترفيهي، الذي حرصت القناة على أن يكون مصدرا للبهجة الراقية وتأكيدا لفن مصري أصيل يشاركنا أفراحنا، وكل مناسباتنا الطيبة، ويتلهف عليه العالم وتفتح له مدارس وأكاديميات".

واختتم بيان القناة بالتذكير بالتزامها بمبادئ معينة تحتم على إدارتها إرجاء عرض برنامج الراقصة، كما سبق وأن أرجأت عرضه في ظروف مماثلة.

المصدر: RT