روسيا تكرم أذربيجان برباعية وديا

الرياضة

روسيا تكرم أذربيجان برباعية ودياروسيا اذربيجان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756947/

فاز المنتخب الروسي على ضيفه الأذربيجاني (4-0) في مباراة دولية ودية بكرة القدم جرت بينهما الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول، ضمن استعداداتهما للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا.

وسجل المهاجم الروسي ألكسندر كيرجاكوف هدفين سريعين لمنتخب بلاده في الدقيقتين الـ (6 و 9). وأضاف زميله سيرغي إيغناشيفيتش الهدف الثالث قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

واختتم المدافع فلاديمير غرانات رباعية أصحاب الأرض في الدقيقة الـ 80 من زمن اللقاء.

وكانت هذه أول مباراة خاضها المنتخب الروسي بعد تعادله مع نظيره الجزائري (1-1) في نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، وخروجه خالي الوفاض من دور المجموعات بعد تعادلين أمام كل من كوريا الجنوبية والجزائر وبنتيجة واحدة (1-1)، وهزيمة تخللتهما أمام بلجيكا بهدف وحيد.

وسيستهل المنتخب الروسي مشواره في تصفيات "يورو 2016" بمواجهة ضيفه منتخب ليخشتنشتاين المتواضع يوم الاثنين المقبل، وذلك ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم أيضا منتخبات النمسا، ومولدوفا، والسويد، ومونتينيغرو (الجبل الأسود).   

وسيحل المنتخب الروسي ضيفا على نظيره السويدي يوم الخميس 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ومن ثم يستضيف منتخب مولدوفا بعد ثلاثة أيام من ذلك، وسيختتم مباريات الذهاب للتصفيات بمواجهة مضيفه النمساوي في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

ويتأهل مباشرة إلى نهائيات يورو "2016" المنتخبات التي تحتل  المرتبتين الأولى والثانية في المجموعات التسع ( 18 منتخب )، وأفضل منتخب صاحب مركز ثالث، إضافة إلى المنتخب الفرنسي المضيف ليصبح المجموع (20 منتخبا)، وستخوض المنتخبات الثمانية الأخرى أصحاب المركز الثالث، المُلحق المؤهل بطريقة الذهاب والإياب، على أن تصعد 4 منتخبات، ليصبح المجموع 24 منتخبا في النهائيات.

المصدر: RT