أوباما: من السابق لأوانه الحديث عن وقف لإطلاق النار في أوكرانيا

أخبار العالم

أوباما: من السابق لأوانه الحديث عن وقف لإطلاق النار في أوكرانياتالين، إستونيا ، 3 سبتمبر/أيلول عام 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756908/

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إنه من السابق لأوانه الحديث عن وقف إطلاق النار في جنوب شرق أوكرانيا.

وأضاف أوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس إستونيا توماس هندريك إيلفيس يوم الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول في عاصمة إستونيا تالين: "لقد رأينا عدة أنباء (عن وقف لإطلاق النار)"، مضيفا في الوقت نفسه أنه "لم ير أية نتائج لها".

وأشار أوباما إلى أن وقف إطلاق النار هو فرصة جيدة يجب العمل عليها قائلا: "إذا استعدت روسيا لوقف تمويل وتدريب الانفصاليين ووافقت على التسوية السياسية فسيكون هناك أمل".

وشدد الرئيس الأمريكي في الوقت ذاته على ضرورة مواصلة تشديد العقوبات المفروضة على روسيا حتى تتوقف عن رفع حدة التوتر في أوكرانيا.

أوباما يدعو الناتو لدعم أوكرانيا دفاعيا وإبقاء أبواب الحلف مفتوحة

وقال أوباما إن على حلف شمال الأطلسي الأخذ على عاتقه "التزامات ملموسة لمساعدة أوكرانيا في تحديث قواتها الأمنية وتعزيزها". وذكر الرئيس الأمريكي أن هناك دولا أخرى شريكة للناتو في شرق أوروبا، بما فيها مولدوفا وجورجيا قد تحتاج إلى مثل هذه المساعدة.

كما حث أوباما الحلف على إبقاء أبوابه مفتوحة لقبول دول أخرى "تلبي معاييرنا وقادرة على الإسهام بقسط في ضمان أمننا المشترك".

أوباما: الولايات المتحدة ستزيد تواجدها العسكري في بلدان البلطيق

وأفاد الرئيس الأمريكي بأن بلاده تزيد تواجدها العسكري في بلدان بحر البلطيق بما في ذلك إستونيا، مضيفا أن واشنطن ستواصل نشر عدد إضافي من عسكرييها في المنطقة وستوجه طائراتها إليها.

وقال إن الولايات المتحدة وضعت خطة لتعزيز تواجدها في هذه المنطقة وزيادة عدد طائراتها ودباباتها وجنودها المرابطين فيها.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون