الروبل يرتفع بشكل مفاجئ بعد أنباء عن اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار شرق أوكرانيا

مال وأعمال

الروبل يرتفع بشكل مفاجئ بعد أنباء عن اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار شرق أوكرانياالروبل يرتفع بشكل مفاجئ بعد أنباء عن اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756898/

ارتفع الروبل فجأة أمام الدولار واليورو بشكل ملحوظ في تعاملات الأربعاء 3 سبتمبر/أيلول، بعد أنباء عن التوصل إلى اتفاق على وقف دائم لإطلاق النار شرق أوكرانيا.

وتراجع سعر صرف الدولار الأمريكي بحلول الساعة 12:30 بتوقيت موسكو في تعاملات سوق موسكو للأوراق المالية بقيمة 58 كوبيكا (الروبل=100 كوبيك) ليهبط تحت مستوى 37 روبل، إلى مستوى 36.85 روبلا للدولار الواحد.

كما تراجع سعر صرف اليورو أمام الروبل أيضا 67 كوبيكا ليصل إلى 48.44 روبلا لليورو الواحد.

وحدد المصرف المركزي الروسي سعر صرف الدولار أمام الروبل ليوم الخميس 4 سبتمبر/أيلول 2014، بـ 37.3183 روبلا للدولار الواحد، ويكون بذلك قد انخفض الدولار مقابل الروبل بـ 3 كوبيكا (الروبل= 100 كوبيك)، مقارنة بسعر صرف يوم أمس.

روبل - دولار أمريكي

في حين حدد المركزي الروسي سعر صرف اليورو مقابل الروبل بـ 49.0213 روبلا لليورو الواحد ليوم الخميس 4 سبتمبر/أيلول 2014، وبذلك لم يسجل اليورو تغيرات تذكر خلال تداولات اليوم مقارنة بسعر صرف يوم أمس.

روبل - يورو

وتوقع المحللون أن الروبل كبح جماح الدولار واليورو خلال تداولات اليوم، بعد أعلان المكتب الصحفي للرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو في أعقاب مكالمة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن اتفاق الرئيسين على وقف دائم لإطلاق النار في شرق أوكرانيا، وأوضح الكرملين أنه تم التوصل خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بين الرئيسين إلى الخطوات التي قد تسهم في وقف إطلاق النار بين القوات الأوكرانية والمسلحين في شرق أوكرانيا.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

توتير RTarabic