الإنكليزي ويلكينز مدربا لمنتخب "النشامى"

الرياضة

الإنكليزي ويلكينز مدربا لمنتخب الإنكليزي راي ويلكينز مدربا للأردن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756861/

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، الثلاثاء 2 سبتمبرأيلول، تعيين الإنكليزي راي ويلكينز مديرا فنيا للمنتخب الوطني، ومواطنه فرنسيس أنطوني مساعدا له.

وقال فادي زريقات أمين عام الاتحاد الأردني، لـ "فرانس برس": "عطفاً على القرار الذي اتخذته الهيئة التنفيذية للاتحاد في وقت سابق بتفويض الأمير على بن الحسين لاختيار مدير فني لقيادة النشامى، تقرر تعيين المدرب الإنكليزي ومساعده بحيث يلتحقان ببعثة المنتخب أثناء مغادرتها إلى الصين لمواجهة المنتخب الصيني يوم التاسع من الشهر المقبل في ثاني المحطات الودية تأهبا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا".

وأضاف زريقات "جدد الأمير علي بن الحسين ثقته المطلقة بالجهاز التدريبي الوطني ضمن الجهاز الفني لمنتخب النشامى تقديرا وعرفانا للدور الكبير الذي يقوم به المدرب الوطني مع المنتخبات الوطنية والأندية المحلية".

وكان زريقات قد أعلن في 17 أغسطس/آب الماضي، أن رئيس الاتحاد الأمير علي بن الحسين كلّف أحمد عبد القادر بالإشراف على مهمة تدريب منتخب النشامى خلال الفترة المقبلة "بصورة مؤقتة" إلى حين تسمية المدير الفني الذي سيقود المنتخب الوطني فيما بعد، وسيعاونه في مهمته كل من أنزور حينا (مدربا)، ووليد ميخائيل (مدربا لحراس المرمى)، والبرازيلي مانويل (مدربا للياقة البدنية)، وأحمد قطيشات (مديرا إداريا).

ويخوض منتخب النشامى بقيادة أحمد عبد القادر حاليا معسكرا تدريبيا في طشقند ستتخلله مباراة ودية مع منتخب أوزبكستان يوم الخميس المقبل في مستهل الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا، إذ سيلعب المنتخب الأردني في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا كلاً من اليابان حاملة اللقب، والعراق، وفلسطين.

وعمل ويلكينز (58 عاما)، نجم تشيلسي ومانشستر يونايتد وكوينز بارك رينجرز السابق، ومثل منتخب إنكلترا في 84 مباراة دولية بين (1976 و1986)، عمل كمساعد مدرب مع فريق كوينز بارك رينجرز بين عامي (1994 و 1996)، ومع فولهام بين عامي (1997 و 1998)، وتشيلسي عام 2000.

المصدر: RT + موقع الفيفا