مدفيديف: روسيا معنية بالاستثمار الأجنبي حتى في قطاعات الاقتصاد الاستراتيجية

مال وأعمال

مدفيديف: روسيا معنية بالاستثمار الأجنبي حتى في قطاعات الاقتصاد الاستراتيجيةمدفيديف: روسيا مهتمة بالاستثمار الأجنبي حتى في القطاعات الاستراتيجية من الاقتصاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756838/

أكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف أن روسيا معنية بقدوم المستثمرين الأجانب، بما في ذلك للاستثمار في قطاعات استراتيجية، بغض النظر عن الخلافات السياسية مع بعض الدول.

وقال ميدفيديف في كلمة ألقاها في جلسة افتتاح اللجنة الحكومية للاستثمارات الأجنبية في روسيا: "موقفنا لم يتغير، وبغض النظر عن الخلافات السياسية والصعوبات التي تعتري العلاقات الدولية حاليا، نحن معنيون بالاستثمارات الأجنبية، بما في ذلك في المجالات الاستراتيجية ".

وأضاف ميدفيديف أن روسيا معنية بالاستثمار الأجنبي طويل الأمد لإنتاج مصنوعات عالية التقنية بقدرة تنافسية عالية، وبذلك يكون رئيس الوزراء الروسي قد أعاد للأذهان أن روسيا بصدد تحسين قوانينها المتعلقة بمراقبة الاستثمارات الأجنبية.

وأكد ميدفيديف أن لجنة الاستثمارات الأجنبية تبحث الآن في عقود شراء أسهم الشركات الروسية العاملة في القطاعات الاستراتيجية مثل قطاع الأدوية والطاقة النووية وفي مجال إنتاج السلع ذات الاستخدام المزدوج، من قبل المستثمرين الأجانب.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"