الأندية الإنكليزية هي الأكثر إنفاقاً في سوق الانتقالات الصيفية 2014

الرياضة

الأندية الإنكليزية هي الأكثر إنفاقاً في سوق الانتقالات الصيفية 2014الأرجنتيني آنخيل دي ماريا صاحب أغلى صفقة في بريطانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756833/

حطمت أندية كرة القدم في إنكلترا الرقم القياسي، في صفقات التعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية التي أغلقت أبوابها يوم الاثنين 1 سبتمبر/أيلول.

وتصدرت الأندية الإنكليزية قائمة الإنفاق على التعاقدات التي أصدرتها مجموعة خدمات الأعمال "ديلويت" يوم الثلاثاء، برصيد 835 مليون جنيه استرليني أي نحو (1.4 مليار دولار)، متفوقة بفارق كبير على الأندية الإسبانية التي احتلت المركز الثاني برصيد 425 مليون جنيه استرليني.

بينما كانت أسواق الانتقالات في الدوريات الأخرى أقل صخبا ونشاطا من إنكلترا وإسبانيا، فقد بلغ إجمالي الإنفاق على مستوى أندية الدوري الإيطالي 260 مليون جنيه استرليني، و250 مليونا في ألمانيا، و100 مليون فقط في الدوري الفرنسي.

وتجاوز الإنفاق هذا الصيف حاجز الـ 200 مليار جنيه استرليني، حسب مكتب الدراسات الاقتصادية "ديلويت"، وهو رقم قياسي، مقارنة مع مجموع الصفقات الموسم الماضي (630 مليون جنيه) والذي كان بدوره رقما قياسياً في أوروبا والعالم.

وكان مانشستر يونايتد الأكثر إنفاقاً خلال فترات الانتقالات، إذ أنفق 157.7 مليون جنيه استرليني على 7 لاعبين هذا الصيف، منها 59.7 مليون جنيه على لاعب واحد فقط هو الأرجنتيني آنخيل دي ماريا القادم من ريال مدريد، والذي حطم الرقم القياسي في الانتقالات البريطانية. وذلك في خطوة من المدرب الجديد الهولندي لويس فان خال لتجنب تكرار تعثر الفريق بعد أن احتل المركز السابع في الموسم الماضي.

وبدأ الشياطين الحمر سوق الانتقالات بالتعاقد مع لاعب خط الوسط آندير هيريرا من أتلتيك بلباو مقابل 28.8 مليون جنيه استرليني، واختتموا سوقهم بصفقة بارزة بالتعاقد مع هداف مونديال البرازيل 2014، الكولومبي راداميل فالكاو على سبيل الإعارة من موناكو الفرنسي.

بينما كانت أبرز الصفقات في الدوري الإسباني انتقال المهاجم الكولومبي جيمس رودريغيز هداف كأس العالم الى ريال مدريد قادما من موناكو الفرنسي مقابل نحو 80 مليون يورو (105 ملايين دولار)، وانتقال المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز هداف ليفربول الإنكليزي، إلى صفوف برشلونة مقابل نحو 65 مليون جنيه استرليني.

وفيما يلي أغلى 10 صفقات تمت خلال فترة الانتقالات الصيفية "الميركاتو الصيفي 2014" بإنكلترا، حسب تقرير نشرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية:

1- الأوروغواياني لويس سواريز من ليفربول إلى  برشلونة مقابل 72 مليون إسترليني

2- الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد مقابل 59.7 مليون إسترليني

 3- البرازيلي دافيد لويز (مدافع) من تشيلسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 40 مليون إسترليني

 4- التشيلي أليكسيس سانشيز من برشلونة إلى أرسنال مقابل 35 مليون إسترليني

 5- الإسباني دييغو كوستا من أتليتكو مدريد إلى تشيلسي مقابل 32 مليون إسترليني

 6- الفرنسي ألياكيم مانغالا من بورتو إلى مانشستر سيتي مقابل 32 مليون إسترليني

 7- الإسباني سيسك فابريغاس من برشلونة إلى تشيلسي مقابل 30 مليون إسترليني

 8-  الإسباني أندريه هيريرا من أتليتك بيلباو إلى مانشستر يونايتد مقابل 28.8 مليون إسترليني

 9- البلجيكي روميلو لوكاكو من تشيلسي إلى إيفرتون مقابل 28 مليون إسترليني

 10- الإنكليزي لوك شاو من ساوثهامبتون إلى  مانشستر يونايتد مقابل 27 مليون إسترليني.

المصدر: RT + وكالات