روسيا تعلن استعدادها لاختبار لقاح ضد "ايبولا"

الصحة

روسيا تعلن استعدادها لاختبار لقاح ضد حمى إيبولا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756826/

أعلنت وزيرة الصحة الروسية عن استعدادها للمباشرة في اختبار اللقاح الروسي ضد فيروس "ايبولا" على المصابين بهذه الحمى القاتلة.

واشارت الوزيرة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا خلال لقائها الصحفيين، الى أن " اللقاح التجريبي الذي ابتكره العلماء الروس، قد اجتاز بنجاح الاختبارات التي أجريت على الحيوانات، وحاليا بالاشتراك مع الوكالة الفيدرالية لحماية حقوق المستهلك ندرس مسألة اختباره على المصابين بهذه الحمى في بلدان غرب افريقيا".

وحسب قولها، تمكن العلماء الروس من خلق مستضد لفيروس "ليبولا (المستضد- مادة تثير الاستجابة المناعية ويمكن أن تؤدي إلى إنتاج أضداد في الجسم). وأضافت، "لدينا كافة المعطيات والمعلومات عن سلالة الفيروس ايبولا، وقد أنتجنا مستضدا للفيروس، بين نتائج عالية الفعالية وبدأت عملية تسجيله رسميا في روسيا".

الوقاية من حمى ايبولا

من جانب آخر، شرعت الممرضات في ليبيريا، حيث تحصد حمى "ايبولا" الأرواح، بالإضراب عن العمل، مطالبات بزيادة المرتبات وتزويدهن بوسائل الحماية الشخصية.

ويقول رئيس لجنة الاضراب جون توغبيك "لن تعود الممرضات الى العمل، ما لم يزودن بالوسائل الوقائية الشخصية اللازمة، التي أدى فقدانها الى إصابة العديد من العاملين بهذه الحمى القاتلة".

منظمة الصحة العالمية

وحسب معطيات منظمة الصحة العالمية، تجاوز عدد المصابين بحمى "ايبولا" المسجلين رسميا ثلاثة آلاف مصاب توفي منهم 1552 . وحسب رأي خبراء المنظمة، من المحتمل جدا أن يصل عدد المصابين الى 20 ألفا.

يذكر ان أغلب الإصابات سجلت في غينيا وليبيريا وسيراليون ونيجيريا والسنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

المصدر: RT + نوفوستي