فيسبوك تختبر محرك بحث جديدا باستخدام منشورات الأصدقاء القديمة

العالم الرقمي

فيسبوك تختبر محرك بحث جديدا باستخدام منشورات الأصدقاء القديمةفيس بوك تختبر محرك بحث جديد باستخدام منشورات الأصدقاء القديمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756822/

وردت أخبار بأن موقع الفيسبوك يطوّر الآن آلية بحث جديدة لمستخدمي الهواتف باستخدام المشاركات والمنشورات التي نشرها الأصدقاء ولو منذ فترات طويلة وذلك باستخدام الكلمات المفتاحية.

وترغب فيس بوك بالطريقة الجديدة أن تنافس محرك البحث العالمي "غوغل".

وتعتبر آلية البحث الجديدة على الأرجح امتدادا لمحرك البحث Graph، الذي قدمه الموقع العملاق العام الماضي لمساعدة المستخدمين في البحث عن أشخاص وصفحات ومجموعات وغيرها باستخدام أدوات معينة مثل الأماكن التي يعيشون فيها، أو التي زاروها، الخ. دون الحاجة إلى معرفة حساباتهم الأصلية .

وفي سبتمبر/أيلول العام الماضي، قام الفيسبوك بتوسيع البحث على محرك Graph خارج المحتوى الشخصي للحسابات، ليشمل المشاركات وتحديث الحالة.

ولكن بالرغم من ذلك، عانى المحرك Graph من البطء في اكتشاف النتائج، ولم تكن النتائج متاحة لكل مستخدمي الموقع على كافة وسائل الاتصالات، مثل الهواتف الذكية على سبيل المثال.

ومع الخطوة الأخيرة، ستُمكّن الشركة مستخدمي الهواتف أيضا من استخدام الميزة الجديدة، حيث يستطيع المستخدمون استعمال كلمات دلالية للبحث في التعليقات والمنشورات القديمة للمستخدمين، وسينشئ الموقع قائمة بمعلومات المستخدم لتحسين نتائج البحث.

ومع ذلك يحرص موقع الفيسبوك على المحافظة على خصوصية مستخدميه، حيث لا يسمح بإظهار نتائج منشورات قديمة للأصدقاء، إلا التي شاركو بها الباحث فقط.

المصدر : RT + "تيكي نيوز"

فيسبوك 12مليون