بالفيديو.. مارادونا يوزع وباجيو يسجل

مجتمع

بالفيديو.. مارادونا يوزع وباجيو يسجلدييغو مارادونا وروبيرتو باجيو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756810/

شارك نخبة من نجوم كرة القدم السابقين والحاليين في "مباراة من أجل السلام" أقيمت على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما برعاية بابا الفاتيكان، فرانسيس الأول.

وكان الأسطورة دييغو مارادونا بين 400 شخصية لبّت دعوة البابا للاعبي ومنظمي كرة القدم لحضور مباراة خيرية لدعم السلام والتعاون بين الأديان المختلفة، إضافة إلى نجوم معتزلين آخرين أمثال مواطنه دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريدي الحالي، والحارس الإيطالي تولدو، والنجم الفرنسي دافيد تريزيغه، والأسطورة الإيطالي روبيرتو باجيو، والكولومبي كارلوس فالديراما وغيرهم.

وأقيمت المباراة الودية بين فريقي مؤسسة (سكولاس أوكورينتيس) و(مؤسسة بوبي) الإيطالية، المسؤولتين عن تنظيمها، وبإشراف المدربين الأرجنتيني خيراردو "تاتا" مارتينو، مدرب منتخب بلاده، والفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لآرسنال الإنكليزي.

وسجل باجيو أحد أهداف اللقاء التسعة من تمريرة الأسطورة مارادونا الذي لعب المباراة كاملة.

وقال مارادونا بطل مونديال المكسيك 1986، بعد المباراة: "لعبت مدة 90 دقيقة وشعرت بالتعب، فأنا في الـ 53 من عمري، كانت هذه مباراة البابا، لكن لم يعجبني أنني خسرت في النهاية".

وسجل ثلاثية فريق سكولاس، كل من الأرجنتيني الواعد خوان إيتوربي، وروكي سانتا كروز، وروبرتو باجيو. بينما حملت سداسية فريق (مؤسسة بوبي)، توقيع كل من الأوكراني أندريه شيفتشينكو، وتومر هيميد، وماورو أكاردي وفق ثنائيات.

وكان من المقرر أن يشارك في المباراة الثنائي المصري محمد أبوتريكة، ووائل جمعة لاعبا الأهلي السابقان، لكنهما اعتذرا.

وتعد هذه المباراة الأولى من نوعها، وتقوم منظمة "سكولاس أوكورينتيس"، ومؤسسة "بي يو بي اي" الإيطالية، التي أسسها اللاعب الأرجنتيني المعتزل خافيير زانيتي، بتنظيمها، وتم التبرع بريع تذاكرها للأعمال الخيرية.

 

المصدر: RT + "يوتيوب"