بان كي مون محذرا الغرب: لا حل عسكريا للأزمة الأوكرانية

أخبار العالم

بان كي مون محذرا الغرب: لا حل عسكريا للأزمة الأوكرانيةالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، نيوزيلندا، 2 سبتمبر/أيلول عام 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756770/

لفت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء 2 سبتمبر/أيلول أنظار حكومات البلدان الغربية إلى استحالة الحل العسكري للأزمة الأوكرانية.

وقال الأمين العام خلال زيارة إلى نيوزيلندا إن "الاتحاد الأوروبي والأميركيين وغالبية الدول الغربية يبحثون جديا في ما بينهم في الطريق الواجب اتباعها" للتعامل مع ما أسماه "التدخل الروسي في الأزمة الاوكرانية".

وأضاف:"من المهم أن يدركوا أن لا حل عسكريا لهذه الأزمة. والحل السياسي يتطلب حوارا سياسيا وهذا الطريق أكثر عقلانية"، وذلك في معرض تحذيره الغربيين من مخاطر حصول تصعيد مسلح للنزاع في الوقت الذي يستعد فيه حلف شمال الاطلسي لتعزيز وجوده في شرق اوروبا.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن أكد الاثنين أن الاف الجنود الأطلسيين من أسلحة الجو والبر والبحر، معززين بقوات خاصة يمكن أن ينتشروا "في غضون أيام" في أوروبا الشرقية.

كما عبر بان كي مون عن قلقه من التطورات الأخير في أوكرانيا، مشيرا إلى رغبته في تجنب تصعيد حدة توتر الأزمة التي "تتحول إلى وضع خطر للغاية وفوضى".

وتابع: "لها تداعيات إقليمية وعالمية. لذلك أدعو السلطات الأوكرانية والروسية إلى الجلوس وحل هذه المسألة بطريقة سلمية بمساعدة الحوار".

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون