موسكو: تصريح وزير دفاع أوكرانيا حول بدء حرب وطنية عظمى استفزازي

أخبار العالم

موسكو: تصريح وزير دفاع أوكرانيا حول بدء حرب وطنية عظمى استفزازيفاليري غيليتيي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756754/

وصفت وزارة الخارجية الروسية الاثنين 1 سبتمبر/أيلول تصريح وزير دفاع أوكرانيا عن انتهاء عملية تحرير شرق أوكرانيا من الإرهابيين وبدء الحرب الوطنية العظمى بالاستفزازي وبأنه صادم.

  اعتبرت الخارجية الروسية حديث وزير الدفاع الأوكراني فاليري غيليتيي عن "انتهاء عملية تحرير شرق أوكرانيا من الإرهابيين وبدء "الحرب الوطنية العظمى" والتي سوف تعد فيها الخسائر بـ"عشرات الآلاف" بالاستفزازي.

وأوضح بيان للخارجية الروسية أن "دعوة فاليري غيليتييا للاستعداد التالي لـ"عشرات الآلاف" من الضحايا فيما أسماه بـ"الحرب الوطنية العظمى" والتي هي من حيث الجوهر عملية عقابية جديدة في بلاده، مبعث صدمة، وهو بهذا الشكل يورّط الشعب الأوكراني في مواصلة المواجهات الأهلية الدموية. ومثل هذا الغطاء العقابي لرغبته في الجلوس على المقعد الذي يشغله وبأي ثمن يبدو أن تاريخ أوروبا لم يعرفه من قبل".

وشددت الخارجية الروسية على أنه لا يمكن التصديق بسهولة أن مثل هذا التصريح يمكن أن يصدر عن وزير دفاع دولة متحضرة، مضيفة "وبعبارة أخرى، من غير المفهوم كيف أمّنت عشرات آلاف الأسر الأوكرانية هذا الموظف على حياة أبنائها وإخوتها وأزواجها، الذين تم استدعاؤهم في الجيش الأوكراني إلى حرب الأخوة في بلدهم".

وأشار بيان الخارجية الروسية إلى أن "مستوى الاتزان العقلي لرأس المؤسسة العسكرية الأوكرانية والذي نشر على صفحته في "فيسبوك" النص المذكور، هو مادة لدراسة المتخصصين خارج المجال العسكري".

المصدر: RT + "إنترفاكس"