تونس: رئيس المجلس التأسيسي يترشح للانتخابات الرئاسية

أخبار العالم العربي

تونس: رئيس المجلس التأسيسي يترشح للانتخابات الرئاسيةمصطفى بن جعفر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756732/

أعلن حزب التكتل الديمقراطي في تونس الاثنين 1 سبتمبر/أيلول أن أمينه العام ورئيس المجلس الوطني التأسيسي، مصطفى بن جعفر، سيترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال الناطق الرسمي باسم حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات محمد بالنور في تصريح خاص لـRT إن "التكتل رشح مصطفى بن جعفر لرئاسة الجمهورية وقد قبل بن جعفر الترشح"، مضيفا أن رئيس المجلس التأسيسي "رجل توافقي.. حافظ على استمرارية عمل المجلس ليتوصل إلى صياغة دستور وإقرار مواعيد انتخابية، رغم الأزمات السياسية التي عرفتها تونس"، منذ الاغتيالات السياسية ومصرع عسكريين وأمنيين في هجمات نفذتها جماعات مسلحة، وفق توضحيه.

 وكشف بالنور عن رفض حزب التكتل، وهو حزب يساري وسطي، مقترح حركة النهضة الإسلامية، حليفه السابق، الإعلان عن رئيس توافقي لتونس، قائلا "لا بد أن نخوض الانتخابات ليختار الشعب رئيسه بالممارسة الديمقراطية، أي عبر صناديق الاقتراع".

يذكر أن مصطفى بن جعفر (73 عاما)، وهو طبيب، ترأس المجلس الوطني التأسيسي إثر انتخابات 23 أكتوبر/تشرين الأول 2011. وكان حزبه قد خاض تجربة الائتلاف الحكومي مع حزبي حركة النهضة الإسلامية والمؤتمر من أجل الجمهورية الذي يرأسه شرفيا الرئيس التونسي الحالي محمد منصف المرزوقي.

 المصدر: RT