جديد تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.. مفتاح واحد لجميع الأقفال

العلوم والتكنولوجيا

جديد تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.. مفتاح واحد لجميع الأقفالجديد تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.. مفتاح واحد لجميع الأقفال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756654/

أحد أخطر نتائج ظهور تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، هو قدرة البعض على صناعة نسخة جديدة من أي مفتاح في دقائق دون الحاجة للذهاب لمتخصصين، والآن أصبح الأمر أكثر خطورة.

واتخذ المهندسان الشابان جوس وايرز وكريستيان هوللر خطوة جديدة في هذا المجال، بحيث يمكنهما طباعة شريحة ثلاثية الابعاد من البلاستيك أو المعدن، تستطيع فتح حتى الأقفال عالية الأمان في ثوان، دون حتى رؤية المفتاح الأصلي.

وتعتمد الطريقة الجديدة على طباعة مفتاح يشبه المفتاح العادي، لكنه يمكنه فتح الملايين من الأقفال مع القليل من الطرق على رأسه بعناية بمطرقة.

وطور المهندسان برنامجا جديدا لصناعة المفتاح السحري أسموه Photobump، يعتمد فقط في صناعة المفتاح على صور لثقوب المفاتيح أو الأقفال، وحتى بدون وجود طابعة ثلاثية الأبعاد عالية الجودة. ويمكن أيضا طلب هذه المفاتيح بالبريد الإلكتروني من مقدمي خدمات الطباعة ثلاثية الأبعاد مثل Shapeways أو i.Materialise، التي لا يوجد لديها أية قيود على طباعة المفاتيح.

ويقول المهندسان الشابان أن صورة ثقب المفتاح ليست وحدها كافية تماما لصناعة هذا المفتاح السحري، حيث يحتاج صانعه إلى معلومة صغيرة عن المسافة بين رؤوس الاسنان داخل القفل، ولكن هوللر يقول أن هذا يعتبر من الأمور السهلة للغاية، لأن هذه المسافات متوفرة في برمجيات صناعة المفاتيح، كما يمكن الحصول عليها بسهولة من خلال إدخال أداة رفيعة داخل القفل، تستطيع تقدير المسافة بين الأسنان، وعمل علامات صغيرة، يمكن بالاعتماد عليها صناعة المفتاح السحري بسهولة.

المصدر : RT + "وايرد"

أفلام وثائقية