بوتين: قطاع الأعمال الأوروبي سيواجه صعوبة في العودة إلى السوق الروسية

مال وأعمال

بوتين: قطاع الأعمال الأوروبي سيواجه صعوبة في العودة إلى السوق الروسيةبوتين: قطاع الأعمال الأوروبي سيواجه صعوبة في العودة إلى السوق الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756612/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه سيكون من الصعب على الشركات الأوروبية العودة إلى السوق الروسية من جديد بعد مغادرتها نتيجة العقوبات.

وأضاف الرئيس الروسي أن الخطورة بالنسبة لمورّدينا التقليديين جراء مغادرة السوق تكمن في صعوبة إعادة التمركز والانتشار في السوق الروسية من جديد، بعد إفساح المجال للشركات المنافسة للتموضع والتمركز في السوق، مشيرا إلى أن قطاع الأعمال الغربي يشعر بخيبة أمل من سياسة حكوماته.

وقال بوتين إن المصنّعين في روسيا غير قادرين على استبدال السلع المستوردة بالكامل، ولذلك يتم التوجه نحو المصنعين في أمريكا الجنوبية والصين لإيجاد البدائل، ومن الغريب أن يدعوهم المنتجون الأوروبيون إلى عدم توريد البضائع إلى روسيا.

وكانت روسيا قد فرضت في 6 أغسطس/اَب حظرا على استيراد منتجات غذائية وزراعية وحيوانية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج، وشمل الحظر لحوم البقر والخنزير والدجاج والنقانق والأسماك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان وبعض المنتجات الأخرى.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic