باروزو: المفوضية الأوروبية ستواصل التفاوض مع روسيا وأوكرانيا حول الغاز

مال وأعمال

باروزو: المفوضية الأوروبية ستواصل التفاوض مع روسيا وأوكرانيا حول الغازجوزيه مانويل باروزو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756604/

أعلن خوسيه مانويل باروزو، رئيس المفوضية الأوروبية أن الأخيرة ستواصل المفاوضات مع روسيا وأوكرانيا حول الغاز وسبل تنفيذ اتفاقية الشركة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الخصوص قال باروزو عقب انتهاء قمة الاتحاد الأوروبي إن "المفوضية ستواصل جهود الوساطة في استئناف المحادثات الثلاثية حول الغاز، وكذلك متابعة المشاورات بمشاركة روسيا بشأن بعض جوانب تنفيذ اتفاق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، وسيتم متابعة هذا العمل بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في أوكرانيا و بالإضافة إلى إعداد مقترحات حول العقوبات الجديدة ضد روسيا".

وكان باروسو قد أكد أن المفوضية الأوروبية ستعمل على إعداد مقترحات العقوبات الجديدة لمجلس الاتحاد الأوروبي بسرعة كبيرة، مشددا أن اتخاذ القرار بشأن العقوبات سيكون من اختصاص الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن المواجهة بين روسيا والاتحاد الأوربي لا تصب في مصلحة الطرفين، مؤكدا على استعداد الاتحاد الأوروبي للحوار السياسي.

كما ناقش باروزو مع الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو إمكانية قيام الاتحاد الأوروبي بتخصيص مليار يورو إضافية لأوكرانيا، وذلك في إطار مساعدات مالية.

وفي صعيد متصل، قال رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي إن الاتحاد الأوروبي سيتخذ القرار النهائي فيما يخص قرار فرض عقوبات جديدة ضد روسيا اعتمادا على تطورات مجريات الأحداث في أوكرانيا.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

توتير RTarabic