مزارع أمريكي وابنه يعثران على كنز من عصور ما قبل التاريخ

العلوم والتكنولوجيا

مزارع أمريكي وابنه يعثران على كنز من عصور ما قبل التاريخ مزارع وابنه يعثران على كنز مدفون تحت الأرض من عصور ما قبل التاريخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756592/

عثر وين ماكوين وابنه مارتي بالصدفة على هيكل عظمي لماموث كامل من عصور ما قبل التاريخ في ضيعته بمقاطعة إليس، جنوب دالاس، بالولايات المتحدة.

كان مارتي يعمل على حفارته عندما لمح جزءا من ناب، وعلم على الفور أنه قد وجد شيئا مميزا، وتبين أن الناب جزء من عظام وحش هائل يعتقد أنه يعود إلى ما بين 40 ألف إلى 60 ألف سنة. 

وين ماكوين يعمل في زراعة أرضه وبيع الرمل والحصى منها، وقال عن الكشف: "فوجئت أن هناك الكثير من الناس المهتمين في أن يكونوا جزءا من الحفر واكتشاف شيء من هذا القبيل".

وسيمضي فريق من علماء الحفريات والمتطوعين مع متحف Perot للطبيعة والعلوم الأسابيع القليلة القادمة للعمل بدقة من أجل الكشف عن الهيكل العظمي الكامل الذي يعتقدون أنه يعود لحيوان الماموث الكولومبي، وقد عاش هذا الحيوان في الفترة الرباعية التي ظهرت في أمريكا الشمالية خلال العصر الجليدي المتأخر، وسيقضي العمال الأسابيع المقبلة في لف العظام في الجبس وقطع القماش، وبعدها الانتقال إلى المختبر حيث ستتم دراسة الحفرية.

وقال عالم الحفريات رون تيكوسكي من متحف Perot: "إن عينات من مثل هذا الهيكل تعطينا فرصة عظيمة للحصول على صورة دقيقة لما كانت عليه هذه الحيوانات من قبل، وينبغي لتلك النتائج أن تقدم نظرة ثاقبة كيف عاش الماموث، وربما الأكثر أهمية، كيف مات، وماذا تغير على هذا الكوكب ليسبب الانقراض لهذه الحيوانات، للتأكد من أننا لا نشاركهم نفس مصيرهم".

المصدر : RT + "يو اس ا توداي"