بوروشينكو: نعول على لقاء مينسك ولا نريد إطلاق شرارة حرب جديدة في أوروبا

أخبار العالم

بوروشينكو: نعول على لقاء مينسك ولا نريد إطلاق شرارة حرب جديدة في أوروبارئيس المفوضية الأوروبية والرئيس الأوكراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756585/

أكد الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو بأن تحقيق السلام عبرالحوار يحظى بأولوية لدى أوكرانيا في الوقت الحالي.

وقال بوروشينكو خلال لقائه رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو في بروكسل السبت 30 أغسطس/آب إن "السلام الذي يجب تحقيقه عن طريق الحوار فقط، يجب أن يحظى بالأولوية بالنسبة لنا في الوقت الحالي".

وأضاف: "من المنتظر أن يتم تحقيق تقدم حقيقي في الأسبوع المقبل"، وذلك في إشارة إلى مجموعة الاتصال الخاصة بتسوية الأزمة الأوكرانية، التي ستستأنف لقاءاتها في مينسك في الأول من سبتمبر/أيلول.

وتابع قائلا: "ننتظر أن يتجلى في الأسبوع المقبل تقدم حقيقي في مفاوضات السلام، إذ أننا على وشك الوصول إلى نقطة اللاعودة. على كل طرف النزاع إدراك مسؤوليته. دعونا لا نشعل شرارة حرب جديدة في أوروبا".

واعتبر بوروشينكو أن خطة السلام التي اقترحها سابقا، والتي تغيرت بعض الشيء بعد النقاشات مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وشركائنا، ستكون أساسا لوقف الحرب في أوكرانيا في منتصف سبتمبر/أيلول المقبل".

وعارض بوروشينكو المساعدة العسكرية الغربية المباشرة لأوكرانيا.

وقال إن كييف لا تعول على أن "يقاتل عسكريون من دول أخرى جنبا إلى جنب مع العسكريين الأوكرانيين". وأشار إلى أن أوكرانيا تحتاج إلى "دعم عسكري تقني" دولي، وإن كان أعرب عن أمله في أن لا يترك الاتحاد الأوروبي السياسة الروسية تجاه أوكرانيا من دون رد، حسب تعبيره.

المصدر: RT+ "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون