الإسباني ماركيز أول المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى للموتو جي بي

الرياضة

الإسباني ماركيز أول المنطلقين في جائزة بريطانيا الكبرى للموتو جي بيالدراج الإسباني مارك ماركيز سائق "هوندا"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756563/

سينطلق الدراج الإسباني مارك ماركيز سائق "هوندا"، من المركز الأول في جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة الـ 12 لبطولة العالم للدراجات النارية، التي ستقام الأحد 31 أغسطس/آب.

وقطع مارك ماركيز حامل اللقب بطل العالم للدراجات النارية فئة موتو جي بي، أسرع لفة في التجارب الرسمة بزمن قدره (2:00.829) دقيقة، متقدما على الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو سائق "دوكاتي"، وتلاهما في المركز الثالث دراج "ياماها" الإسباني الآخر خورخي لورنزو بطل الموسم قبل الماضي.  

وكاد مارك ماركيز الذي سينطلق للمرة العاشرة في الموسم الحالي من المركز الأول، أن يحطم رقمه القياسي الذي سجله على حلبة "سيلفرستون"، في الموسم الماضي، ولم تكفه لذلك سوى (0.2 ث).

وفرض الدراج الإسباني هيمنته المطلقة على مجريات الموسم الحالي للبطولة، بفوزه بلقب بطل جميع المراحل الـ 11 التي جرت حتى الآن.

وأصبح مارك ماركيز (21 عاما) أول دراج في التاريخ يحقق 11 انتصارا على التوالي، وحطّم الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه في المرحلة الماضية مع الإيطالي أغوستيني جاكومو في عام 1970.

ويتصدر ماركيز الترتيب العام لبطولة العالم للدارجات النارية في فئة موتو جي بي، برصيد 275 نقطة، أمام كل من فالنتينو روسي، وخورخي لورنزو صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي.

المصدر: RT + "فيستي" 

دوري أبطال اوروبا