معارك بين قوات حفظ السلام الفليبينية ومسلحين في هضبة الجولان بسورية

أخبار العالم العربي

معارك بين قوات حفظ السلام الفليبينية ومسلحين في هضبة الجولان بسوريةجانب من القوات الفليبينية التابعة للأمم المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756512/

اندلعت السبت 30 أغسطس/آب مواجهات مسلحة بين القوات التابعة حفظ السلام الفلبينية التابعة للأمم المتحدة ومسلحين في هضبة الجولان السورية.

 وأعلن وزير الدفاع الفلبيني فولتير غازمين أن قوة فلبينية في أحد معسكرات الأمم المتحدة بالجولان نجحت في الخروج من الموقع، مشيرا إلى أن جنودا آخرين يتعرضون في معسكر آخر "للهجوم".

 وكشف أن المواجهات اندلعت في وقت مبكر من صباح السبت، إلا أنه لم يشر إلى سقوط ضحايا في صفوف القوات الفلبينية التي كانت قد تعرضت أيضا قبل أيام لهجوم مماثل.

وكان الجيش الفلبيني أعلن الجمعة استعداد جنوده في قوات حفظ السلام المكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار بين اسرائيل وسورية في هضبة الجولان لمواجهة مسلحي "جبهة النصرة"

ويحاصر مسلحو "جبهة النصرة" عددا من افراد قوات حفظ السلام الدولية (غالبيتهم من الكتيبة الفلبينية) المتمركزة في هضبة الجولان منذ 1974، ويطالبونهم بإلقاء السلاح ، بينما يتمركز 75 جنديا فلبينيا في موقعين يبعدان 4 كلم عن بعضهما البعض في بلدتين بالهضبة ضمن مواقع محصنة للأمم المتحدة.

إسرائيل تسمح لعناصر قوات حفظ السلام في الجولان بدخول أراضيها

أعلن الجيش الإسرائيلي سماحه لعناصر من قوات حفظ السلام الدولية المتواجدة في الجانب السوري من هضبة الجولان المحتلة بدخول الأراضي الإسرائيلية بعد فرارهم من هجمات مسلحي "جبهة النصرة".

وذكر الجيش أن هؤلاء المراقبين اجتازوا الحدود الإسرائيلية عبر أبواب تم فتحها خصيصا لهم.

من جانبها أكدت الأمم المتحدة إجراءها مفاوضات مع الأطراف المعنية بغرض الإفراج عن المراقبين الذين اختطفهم مسلحون في الجولان.

تعليق مراسلنا في دمشق

تعليق الإعلامي عطا فرحات

تعليق الاعلامي والمحلل السياسي طارق عجيب

المصدر: RT + "أ ف ب"