واشنطن تطرح مشروعا أمميا لنزع سلاح المقاومة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

واشنطن تطرح مشروعا أمميا لنزع سلاح المقاومة الفلسطينية المقاومة الفلسطينية في غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756492/

قدمت الولايات المتحدة الجمعة 29 أغسطس/آب مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي، لجعل قطاع غزة منطقة خالية من السلاح من أجل الحيلولة دون تكرار الحرب بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأفادت صحيفة "النهار اللبنانية" نقلا عن مصادر ديبلوماسية أن مشروع القرار ينص على جعل القطاع "منطقة خالية من السلاح والمسلحين"، وإعادة فرض سيطرة السلطة الفلسطينية عليه، وعلى تدمير كل الأنفاق عبر الحدود مع كل من إسرائيل ومصر، مؤكدين المساعي الهادفة لإصدار القرار قبل انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات التي ترعاها مصر بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

ويطالب المشروع باتخاذ إجراءات ملحة لمنع الإمدادات والمبيعات والنقليات المباشرة أو غير المباشرة للأسلحة المحظورة والمواد المرتبطة بها إلى غزة دون إشراف السلطة الفلسطينية ووفقا للإجراءات الأمنية المتفق عليها.

كما ينص المشروع على إعادة السيطرة التامة على قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية، وفقاً لالتزامها الملزم بمبادئ الرباعية، بدءاً من نقاط العبور على حدود غزة بما يتفق وقرار مجلس الأمن الرقم 1860 وتبعاً للتنسيق الأمني المناسب.

برلمانيون أمركيون يشكرون نتنياهو على حربه على غزة

وفي سياق متصل شكر وفد من مجلس النواب الأمريكي في زيارته الأخيرة لإسرائيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو على العملية العسكرية التي قام بها في قطاع غزة.

وقال رئيس لجنة القوات المسلحة في الوفد الأمريكي هوارد باك مكيون لنتنياهو "شكرا لك على الوقوف في وجه أعداء البشرية، الذين ليست للحياة البشرية عندهم ويريدون حكم العالم".

وأضاف مكيون "أعتقد أنك ضربت مثالا للعالم في ما يجب القيام به إزاء هؤلاء بدفاعك عن شعبك عندما تعرض للهجوم بأقل خسارة ممكنة للحياة البشرية"

وعبّر مكيون عن سعادة إدارة واشنطن بالعمل المشترك وبدعم الولايات المتحدة للجهود الإسرائيلية "من خلال القبة الحديدية التي استخدمت لحماية الحياة البشرية"، واعدا باستمرار "العلاقة الخاصة بين البلدين إلى الأبد".

المصدر: RT + "وكالات"

الأزمة اليمنية