الخارجية الروسية: الإفراج عن الدبلوماسيين في كييف وعودتهما الى موسكو

أخبار العالم

الخارجية الروسية: الإفراج عن الدبلوماسيين في كييف وعودتهما الى موسكوالعاصمة الأوكرانية كييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756487/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية السبت 30 أغسطس/ آب الإفراج عن موظفي السفارة الروسية اللذين تم توقيفهما في كييف، وعودتهما إلى روسيا.

وكانت السفارة الروسية في كييف أكدت السبت اختفاء اثنين من موظفيها كانت السلطات الأوكرانية قد أقرت في وقت سابق باحتجازهما.

وقالت السفارة:" نفت وزارة الداخلية الأوكرانية في بيان علني احتجاز أجهزتها الأمنية اثنين من موظفي السفارة الروسية في كييف، رغم أن الخارجية الأوكرانية أقرت بواقعة احتجازهما في مذكرة رسمية صادرة عنها في 27 أغسطس/آب، لذا وانطلاقا من هذا التضارب في تصريحات السلطات الأوكرانية تجد السفارة الروسية في كييف نفسها مضطرة للإعلان رسميا عن اختفاء اثنين من موظفيها على الأراضي الأوكرانية هما السكرتير الثالث أندري غولوفانوف والملحق ميخائيل شورين".

وكانت موسكو طالبت الجمعة بالإفراج الفوري عن موظفي سفارتها في كييف ودعت السلطات الأوكرانية إلى وقف ما أسمته الاستفزازات بحق البعثات الدبلوماسية الروسية في أوكرانيا وموظفيها الدبلوماسيين.

وكانت أنباء سابقة ذكرت أن السلطات الأوكرانية احتجزت اثنين من موظفي السفارة الروسية في كييف أثناء خروجهما من أحد المقاهي رغم إشهارهما البطاقة الدبلوماسية، وذلك بزعم العثور على قنبلة بحوزتهما.

تعليق مراسلنا في موسكو

المصدر: RT + "نوفوستي"