روحاني: العقوبات ضدنا "عدوان" وسنردع المعتدين 

أخبار العالم

روحاني: العقوبات ضدنا الملف النووي الإيراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756468/

وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني السبت 30 أغسطس/آب العقوبات الدولية المفروضة على بلاده "بالعدوان" متوعدا بردع المعتدين".

وأضاف روحاني خلال الحفل الختامي لمهرجان "الشهيد رجائي" أن الحكومة الإيرانية لن تدخر جهداً في رفع هذه العقوبات قائلا: هذا لا يعني أننا نخشى العقوبات أو أننا لن نتمكن من الحياة مع الحظر" وتابع "إن العقوبات ظلم وعدوان وعلينا أن نقف أمام هذا العدوان ونردع المعتدين من حيث أتوا وألا نسمح للعقوبات أن تتكرر ضد شعبنا".

وجاء ذلك في سياق رده على إعلان واشنطن فرضها حزمة عقوبات جديدة على إيران تستهدف أفرادا وشركات ومؤسسات لها علاقة ببرنامجها النووي وبدعم "الإرهاب".

وكانت واشنطن أعلنت في بيانات صدرت في الوقت نفسه عن البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الخزانة الأمريكية، أنها ستواصل البحث عن حل دبلوماسي للملف النووي الإيراني عبر المفاوضات بين الدول الكبرى وإيران.

وبحسب بيان وزارة الخزانة فإن العقوبات تستهدف أفرادا وكيانات تعمل تحت إشراف طهران وتشارك في برنامجها النووي وبرنامجها الصاروخي، وهدفها المساعدة في التهرب من العقوبات الدولية و"دعم الإرهاب".

من جانبها قالت كايتلين هايدن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الجمعة "اتخذنا اليوم تدابير إضافية في إطار جهودنا لإبقاء الضغوط على الحكومة الإيرانية".

وأضافت أن هذه العقوبات لا تؤثر على "التزام الولايات المتحدة العمل مع شركائها في مجموعة 5+1 للتوصل الى حل طويل الأمد ونهائي يضمن الطبيعة السلمية حصرا للبرنامج النووي الإيراني".

المصدر:RT+ "وكالات"