ألونسو وبن عطية جاهزان لخوض لقاء بايرن ميونيخ وشالكه

الرياضة

ألونسو وبن عطية جاهزان لخوض لقاء بايرن ميونيخ وشالكهالإسباني سيب غوارديولا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756462/

أكد المدرب الإسباني سيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أن الثنائي الإسباني تشابي ألونسو والمغربي مهدي بن عطية ضمن قائمة بطل البوندسليغا لمواجهة شالكه.

وقال غوارديولا، يوم الجمعة 29 أغسطس/آب: "إن كل من اللاعبين (ألونسو وبن عطية) جاهزان. وسيسافران مع الفريق. لكن لا أعلم ما إذا كانا سيشاركان في المباراة.

ولكن المدرب الإسباني رفض الكشف عن موقف اللاعبين من المشاركة في اللقاء الذي سيقام بين الفريقين يوم السبت، في المرحلة الثانية للدوري الألماني.

وكان بايرن ميونيخ قد استكمل يوم الجمعة إجراءات التعاقد مع ألونسو (32 عاما) من نادي ريال مدريد الإسباني، مقابل 10 ملايين يورو، ووقع الإسباني على عقد شخصي مع الفريق الألماني لموسمين، مقابل 10 ملايين يورو سنويا.

وأصبح ألونسو الصفقة الثانية التي يبرمها بايرن هذا الأسبوع بعدما تعاقد مع المدافع المغربي بن عطية لاعب روما الإيطالي سابقا.

وأعلن الفريق البافاري أن تشابي ألونسو فضل تغيير رقمه المفضل (14) الذي كان يحمله مع ليفربول و ريال مدريد و المنتخب الإسباني، وسيرتدي الرقم 3 مع فريقه الجديد، بينما اختار المهدي بن عطية الرقم 5.

ومن جهته، عقد ألونسو مؤتمراً صحفيا يوم الجمعة، بملعب "سانتياغو برنابيو، صرح فيه، بأن انتقاله إلى بايرن ميونخ جاء بناء على رغبته "لبدء مرحلة جديدة" بعد الفوز مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا وحاجته لإيجاد "دوافع جديدة".
وقال ألونسو"بعد انتهاء الموسم الماضي بالفوز باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا، أشعر أنه علي أن أبدأ مرحلة جديدة. أرغب في أن أكون صادقا مع نفسي ومع النادي".

ووصف ألونسو الفريق البافاري بـ "الفريق الطموح على غرار ريال مدريد"، مشيراً إلى إمكانية "الكفاح لتحقيق كل الألقاب الممكنة.. لذا أنضم لهذه المغامرة. إمكانية الانضمام لبايرن كانت فكرة جذابة بالنسبة لي".

المصدر: RT + وكالات