مرسيدس تعاقب روزبرغ على "واقعة" اصطدامه بزميله هاميلتون

الرياضة

مرسيدس تعاقب روزبرغ على اصطدام سيارة الألماني نيكو روزبرغ بسيارة زميله البريطاني لويس هاميلتون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756455/

أعلن فريق مرسيدس متصدر بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، بأنه اتخذ إجراءات انضباطية بحق سائقه الألماني نيكو روزبرغ بعد اصطدامه بزميله البريطاني لويس هاميلتون.

واصطدمت سيارة روزبرغ متصدر ترتيب السائقين في البطولة، بسيارة زميله هاميلتون في اللفة الثانية لسباق جائزة بلجيكا الكبرى الذي أقيم يوم الاحد الماضي، وانسحب البريطاني لاحقا من السباق بسبب حدوث ثقب في أحد الاطارات.

وقال فريق مرسيدس في بيان له الجمعة 29 أغسطس/آب: "التقى توتو فولف وبادي لوف (وهما من مسؤولي الفريق) إضافة لنيكو روزبرغ ولويس هاميلتون يوم الجمعة في غرفة الاجتماعات في مقر مرسيدس ايه.ام.جي بتروناس في باركلي لمناقشة الاحداث التي وقعت خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى".

وأضاف "اقر نيكو خلال الاجتماع بمسؤوليته عن الحادث الذي وقع في اللفة الثانية من سباق جائزة بلجيكا الكبرى واعتذر عن خطأه في التقدير".

واشار الفريق في بيانه إلى انه: "تم اتخاذ الاجراءات الانضباطية الملائمة لهذا الحادث".

وأكد البيان بأن "مرسيدس لا تزال ملتزمة بتنافس قوي وعادل لأن هذا هو الطريق الصحيح للفوز ببطولات العالم. هذا من أجل مصلحة الفريق والجماهير وبطولة العالم لفورمولا 1. ويتفهم لويس ونيكو ويقبلان بالقاعدة الأولى للفريق. يجب ألا يحدث أي تصادم بين سيارتي الفريق على الحلبة"

ووجه الفريق اللوم لروزبرغ عقب السباق لتسببه في حادث تصادم كان بالإمكان تجنبه.  

بينما لم يتخذ المشرفون على السباق أو الاتحاد الدولي للسيارات إي إجراء.

يذكر أن نيكو روزبرغ يتصدر الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 220 نقطة، متقدما بفارق 29 نقطة عن هاميلتون قبل سبعة مراحل على نهاية الموسم الحالي.

المصدر: RT + "رويترز"