واشنطن تسلم الجيش اللبناني شحنة أسلحة بقيمة 20 مليون دولار

أخبار العالم العربي

واشنطن تسلم الجيش اللبناني شحنة أسلحة بقيمة 20 مليون دولار صور لشحنة الأسلحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756452/

بدأت الولايات المتحدة تسليم شحنة أسلحة تشمل بنادق وصواريخ مضادة للدبابات وقذائف بقيمة 20 مليون دولار إلى الحكومة اللبنانية لتعزيز قدرات الجيش.

ونشرت السفارة الأمريكية في بيروت بيانا الجمعة 29 أغسطس/ آب أكدت فيه أن تسليم شحنة المساعدات العسكرية بدأ الخميس مع وصول "480 صاروخا محمولا على الكتف وأكثر من 500 بندقية (إم16-إيه4) والكثير من مدافع الهاون".

وأضافت السفارة: "اليوم وصلت 1000 بندقية وقريبا سوف يصل المزيد من مدافع الهاون وقاذفات القنابل والمدافع الرشاشة والأسلحة المضادة للدروع".

وتأتي هذه الشحنة بعد أن كان مسلحون متطرفون دخلوا أوائل الشهر الحالي بلدة عرسال عبر الحدود مع سورية في أخطر توغل للمتطرفين في لبنان.

وتم تسليم المساعدات العسكرية الأمريكية الى الجيش اللبناني في القاعدة الجوية في مطار بيروت الدولي تحت إشراف السفير الأمريكي ديفيد هيل.

وقال هيل في بيان "في الثاني من شهر أغسطس/ آب الجاري هاجم متطرفون عرسال. وفي الثالث من الشهر اجتمعت مع العماد قهوجي (قائد الجيش اللبناني) وسألته ماذا يمكن للولايات المتحدة أن تفعل للمساعدة، وبعد التنسيق مع رئيس الحكومة تمام سلام ووزير الدفاع سمير مقبل وقادة آخرين بدأنا العمل".

وأضاف "انتقلنا إلى تزويد الجيش بالأسلحة والذخيرة التي طلبها والتي يحتاجها لتأمين حدود لبنان وهزيمة هذه الجماعات المتطرفة التي تهدد أمنه".

المصدر: RT + رويترز