منظمة الصحة العالمية: عدد المصابين بحمى ايبولا اكبر من المعلن رسميا

الصحة

منظمة الصحة العالمية: عدد المصابين بحمى ايبولا اكبر من المعلن رسميامنظمة الصحة العالمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756451/

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ان عدد الأشخاص المصابين بحمى "ايبولا" اكبر من العدد المسجل رسميا بـ 2 – 4 مرات.

وحسب المعطيات الرسمية للمنظمة، بلغ عدد المصابين بهذه الحمى القاتلة 3069 شخصا، توفي مهم 1552 .

وقد نشرت المنظمة يوم 28 اغسطس/آب الجاري خطة استراتيجية لمكافحة هذا المرض، تشير فيها الى ان عدد الاصابات بالحمى قد يصل الى 20 ألف اصابة خلال الفترة القريبة القادمة. كما أعلنت المنظمة انها تحتاج خلال الأشهر الستة المقبلة الى 490 مليون دولار لمكافحة هذا الوباء.

ويذكر أنه حتى الآن لا يوجد لقاح أو دواء مرخص رسميا ضد هذه الحمى القاتلة، التي تنتشر في ليبيريا وغينيا وسيراليون وجمهورية الكونغو الديمقراطية ونيجيريا.

وكانت عدة دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وروسيا ونيجيريا قد أعلنت ابتكار دواء لعلاج هذه الحمى، إلا ان هذه الأدوية لم تختبر سريريا، لذلك سمح خبراء منظمة الصحة العالمية باستخدام الدواء الأمريكي والكندي في علاج المصابين في ليبيريا.

مكافحة حمى "ايبولا"

هذا وأعلن المعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، انه سيبدأ الأسبوع القادم باختبار لقاح ضد "ايبولا" سريريا. اللقاح من ابتكار شركة GlaxoSmithKline للأدوية بالاشتراك مع المعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية. وسيخضع 20 شخصا لاختبار هذا اللقاح.

سيختبر هذا اللقاح ايضا في بريطانيا الشهر المقبل، بمشاركة 100 متطوع. ويقول مدير المعهد، انتوني فاوتشي "هناك حاجة ماسة حاليا لوسيلة فعالة تحمي الناس من هذا المرض الخطير. المهم أن تبين الاختبارات المقررة عدم خطورة هذا اللقاح على حياة الانسان، وانه يحفز جهازه المناعي لمواجهة هذا الفيروس".

المصدر: RT + وكالات