محلب: مصر ليست في حاجة لأن يعلمها أحد الديمقراطية

أخبار العالم العربي

محلب: مصر ليست في حاجة لأن يعلمها أحد الديمقراطيةرئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756429/

صرح رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب الخميس 28 أغسطس/آب عقب زيارة وفد من الكونغرس الأمريكي لمقر البرلمان بأنه أراد توجيه رسالة "بأن مصر ليست في حاجة لأن يعلمها أحد الديمقراطية".

وتفقد وفد نواب الكونغرس الأمريكي، من ذوي الأصول الأفريقية، مقر البرلمان، وقاعاته الرئيسية، والمتحف التاريخي للبرلمان بصحبة رئيس الحكومة، وعدد من المسؤولين، في مقدمتهم وزيرا السياحة هشام زعزوع، والعدالة الانتقالية ومجلس النواب، إبراهيم الهنيدي.

وقال محلب للصحفيين عقب الزيارة، إن مصر تفتخر بتاريخها الديمقراطي، الذي يمتد لأكثر من ألف سنة، وإظهار عمق التراث والديمقراطية المصرية".

وأضاف، إنه أراد بهذه الزيارة توصيل رسالة بأن "مصر ليست في حاجة لأن يعلمها أحد الديمقراطية، لأنها راسخة فى مصر، ولها جذور عميقة". مشيرا إلى أن تلك الزيارة تهدف إلى تناول العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، وتفقد الوضع على أرض الواقع، والتعرف على الإصلاح الاقتصادي والسياسي الذي يتم في مصر.

ووصل وفد الكونغرس إلى القاهرة، الأربعاء الماضي في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لمناقشة الأوضاع الإقليمية فى منطقة الشرق الأوسط وموقف مصر تجاه عدد من القضايا، فى مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع فى ليبيا والأزمة السورية وتطورات المشهد العراقي؛  فضلاً عن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: RT + "وكالات"