بالفيديو.. قوات التدخل السريع الأمريكية تنهي لعبة "كاونتر سترايك" باقتحام غرفة اللاعب

مجتمع

بالفيديو.. قوات التدخل السريع الأمريكية تنهي لعبة اقتحام مكتب مؤسس لعبة "كرياشرز" على الهواء بسبب البلاغات الوهمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756413/

بثت كاميرة أحد لاعبي "كاونتر سترايك" على الهواء مباشرة عملية اقتحام رجال الأمن لغرفته في ليتلتون بولاية كولورادو الأمريكية يوم الأربعاء.

وقال جوردان ماثيوسون، أحد مؤسسي لعبة "The Creatures"، لشبكة "ايه بي سي نيوز" أن حوالي 3000 شخص كانوا يشاهدون الأحداث مباشرة على الهواء، بينما كان يبث لقطات كاميرته من مكتب شركته.

وأظهر تسجيل البث المباشر من خلال شبكة الإنترنت ماثيوسون وهو يرتدي سماعات الهيدفون قبل اقتحام فريق من رجال الشرطة ببنادق ضخمة مكتبه مع دفعه وتقييده على الأرض.

واتضح بعد الأحداث أن الشرطة تلقت اتصالا هاتفيا من مجهول ادعي فيه أنه قتل اثنين من العاملين في مكتب الشركة، وأنه يحتجز آخرين كرهائن، وأنه كان يهدد بإطلاق النار عليهم، وقال أنه سيطلق النار أيضا على الشرطة في حالة تدخلهم.

وقال ممثلون عن شرطة الولاية: "بعد اقتحامنا المكتب فوجئنا بأنه لا توجد أية آثار لإطلاق النيران أو سقوط قتلى، وفي حالة أن البلاغ كان مجرد خدعة، فستتم محاسبة المتورطين فيه، بأقصى عقوبة يسمح بها القانون".

في واقع الأمر فقد تعرض ماثيوسون لخدعة " swatting"، وهي اتجاه جديد في مجتمع ألعاب الإنترنت يقوم فيه مجهولون بالاتصال بالشرطة والإبلاغ عن جرائم وهمية، من أجل تعريض بعض الأشخاص للمشاكل.

وعلى تويتر ظهر شخص تحت اسم @ScrewPain، كان أول من شارك فيديو اقتحام الشرطة، وأخبر شبكة 7News، أنه المسؤول عن ابلاغ الشرطة، التي أعربت بدورها عن قلقها من تزايد هذه الحالات مؤخرا، وتعتقد وكالة FBI أن هذا الأمر تسبب في خسائر وصلت إلى 250 ألف دولار في الفترة ما بين 2002 و2006.

يُذكر أنه وقعت بالفعل ضحايا في هذه المنطقة نتيجة بلاغات وهمية، حدثت فيها اقتحامات مسلحة للشرطة.

المصدر : RT

صفحة أر تي على اليوتيوب