سوار معصم جديد لإنقاذ الحياة في حالات الطوارئ

العالم الرقمي

سوار معصم جديد لإنقاذ الحياة في حالات الطوارئسوار معصم جديد لإنقاذ الحياة في حالات الطوارئ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756412/

شهدت تكنولوجيا أجهزة الهواتف مؤخرا إطلاق مجموعة من تطبيقات السلامة الشخصية، ولكن معظمها يعتمد على قدرة المستخدم في تشغيل هاتفه عند الشعور بالخطر، الأمر الذي قد لا يكون دائما ممكنا.

الآن أطلق المهندس الهندي تشيراج جاجتياني سوار معصم يمكنه من خلال الضغط على زر SOS الموجود به أن ينبه الأقارب إلى مكان من يرتديه.

السوار الجديد يسمى spotNsave، وهو يتصل بالهاتف الذكي عن طريق البلوتوث، ويعمل على تطبيق مجاني لأجهزة آندرويد، كما ينوي مُصنع السوار إطلاق تطبيق جديد لآيفون قريبا.

وقال جاجتياني إن السوار يضمن أن الشخص الذي يعتقد أنه مراقب، أو مهدد، يمكنه استدعاء المساعدة بطريقة غير ملحوظة وآمنة.

وقال جاجتياني لجريدة "ميل أونلاين" : "عندما يواجه الشخص تهديدا ما، يصبح من المستحيل تقريبا التقاط الهاتف من الجيب أو حقيبة اليد، ثم فتحه، وإرسال رسالة الطوارئ، في مثل هذه المواقف سيقوم السوار بتوفير الكثير من الوقت والمجهود لإنقاذ الحياة، سيكون كل ما على الشخص فعله هو الضغط على زر SOS الموجود بالسوار، وسيرسل السوار رسالة لخمسة أشخاص من معارفه تحدد مكانه بدقه، مع تحديث الإحداثيات على خرائط غوغل كل دقيقتين".

وقال جاجتياني لجريدة وول ستريت جورنال أن الفكرة أتته بعدما تعرض صديق مقرب له للاختطاف والتعذيب.

سعر السوار يبلغ 45 دولارا أمريكيا، وهو متوفر أيضا على شكل قلادة تعلق حول الرقبة بنفس السعر، وقال المهندس الهندي أنه باع من الجهاز 880 قطعة في أول شهرين من إطلاقه.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"