محادثات بين روسيا والمفوضية الأوروبية في موسكو حول أزمة الغاز

مال وأعمال

محادثات بين روسيا والمفوضية الأوروبية في موسكو حول أزمة الغاز محادثات بين روسيا والمفوضية الأوروبية في موسكو حول أزمة الغاز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756402/

تجري في موسكو اليوم الجمعة 29 أغسطس/آب محادثات ثنائية بين روسيا والاتحاد الأوروبي تتعلق بقطاع الطاقة، وتحديدا الغاز الطبيعي الروسي وتسويقه الى البدان الاوروبية.

وستجري خلال هذه المباحثات مناقشة قضايا أمن إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا، والجوانب القانونية والفنية لمشروع خط أنابيب "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر قاع البحر الأسود، وتمكن شركة "غازبروم" الروسية من تشغيل خط "أوبال" المتفرع عن خط غاز "السيل الشمالي" على الأراضي الألمانية بطاقته القصوى.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم" أليكسي ميللر قبيل بدء المحادثات أن موقف الشركة سيبقى ثابتا بدون تغيير خلال مباحثات الغاز مع أوكرانيا.

وأضاف ميللر أن موقف الشركة أصبح أقل قابلية للتفاوض نظرا للجوء إلى محكمة التحكيم في ستوكهولم، وأن "غازبروم" مصرة على التزام الطرف الأخر(الاوكراني) بشرط العقد الموقع بين الطرفين المتمثل في مبدأ "خذ أو إدفع".

وسيشارك في المحادثات من الجانب الروسي، إضافة لميللر، وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك. أما من الجانب الأوروبي فسيشارك المفوض الأوروبي لشؤون الطاقة غونتر اوتينغر.

المصدر: RT + وكالات