فيديو سيساعدك في الإقلاع عن التدخين !

الصحة

فيديو سيساعدك في الإقلاع عن التدخين !فيديو صادم يكشف عن الضرر البالغ الذي يسببه التدخين للرئتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756394/

نعلم جميعا أن التدخين عادة سيئة وتزيد بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض قاتلة، ولكن هذا الفيديو الصادم يكشف بالتحديد مقدار ضرر التدخين على الرئتين بشكل خاص.

قام بتحميل الفيديو على موقع Vine الباحث ديفون أربيلو، الذي أراد أن يوضح مدى تأثير التبغ على قدرات الرئة في التنفس، وكيف يمكن أن يحول لونها إلى الأسود القاتم.

يحتوي دخان التبغ على أكثر من 4000 مادة كيميائية، منها أكثر من 70 مادة مسببة للسرطان ومئات من السموم.

والتدخين يعتبر أكبر سبب لمرض الانسداد الرئوي المزمن COPD، وهو مصطلح شامل لمجموعة من الأمراض من بينها انتفاخ الرئة والتهاب القصبات الهوائية المزمن.

ويسبب التدخين تلف الشعب الهوائية والرئتين، ما يؤدي إلى تطوير هذه الحالة على المدى الطويل، والتدخين يمكن أيضا أن يسبب أعراض سيئة للناس الذين يعانون من الربو والأمراض الرئوية الأخرى.

ومع ذلك فقد وجدت البحوث أن الناس الذين يتوقفون عن التدخين قبل سن 40 ، يمكنهم الحصول على فرصة للحياة 10 أعوام إضافية.

ووجدت دراسة أخرى أجريت على 1.3 مليون سيدة أن الإقلاع عن التدخين قبل منتصف العمر يجنب المرأة أكثر من 90 % من مخاطر التعرض للموت الناجم عن الاستمرار في التدخين.

وفي العام الماضي اكتشف باحثون ألمان أن المدخنين حتى على مدى الحياة الطويل الذي يتخلون فيه عن التدخين في وقت لاحق، لا تزال لديهم نسبة 40% لتقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية في غضون خمس سنوات فقط من التوقف عن التدخين، وأجريت هذه الدراسة على ما يقرب من 9000 شخص ألماني تتراوح أعمارهم ما بين 50 و 74 عاما لمدة عشر سنوات.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"

أفلام وثائقية