هكذا هم المنتصرون دائما .. يضحكون أخيرا (فيديو)

مجتمع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756384/

رفع ناشط تسجيل فيديو يظهر رجلين، أحدهما مسن، وهما يلعبان الدامة، أو الضامة كما يحلو للبعض تسميتها، بدا وكأنه أسرع نزال بين شخصين في هذه اللعبة، التي انتهت بنتيجة غير متوقعة.

بدأت اللعبة بالحركة الأولى التي قام بها الشيخ، ليبدأ بتكبد الخسائر الفادحة واحدة تلو الأخرى، ما أوحى بعدم تكافؤ طرفيّ اللعبة، أو أن الرجل المسن يحاول أن يتعلم الداما التي يخطو فيها خطواته الأولى.

قام الشيخ بـ 10 حركات فقط، اتضح لاحقا أنها العد التنازلي للهجوم الكاسح الذي شنه على خصمه الذي بات هو من يتكبد الخسائر الواحدة تلو الاخرى، ولا حول له ولا قوة، وذلك بعد أن "نظف" الشيخ المحترف ساحة الخصم ليظل وحده يصول ويجول فيها.

وكما بدأت اللعبة على يد الشيخ انتهت على يده أيضا، ليعلن انتصاره بآخر جندي ظل في الميدان بعد أن ضحى بكل جنوده في معركة خاطفة وساحقة أعلن انتصاره فيها بضحكة رنانة، توج بها المقارعة التي استمرت دقيقة و39 ثانية فقط، مجسدا مقولة الأديب الفرنسي جان بيير فلوريان الشهيرة .. "يضحك كثيرا من يضحك أخيرا".

علق نشطاء على هذا الفيديو بأنه أكثر من مجرد تسجيل للترفيه والتسلية، إذ يُستخلص منه عبرة مفادها عدم التعجل في إصدار الأحكام، بالإضافة إلى أن محتواه يدحض ما جاء في مثل روسي يؤكد أن "رجلا واحدا في الميدان ليس مقاتل" .. ولكن بشرط أن يكون هذا المقاتل تحت إشراف قائد متمرس يتمتع بالدهاء.

المصدر: RT + "يوتيوب"

صفحة أر تي على اليوتيوب