ريابكوف: آفاق غامضة لاستئناف التعاون مع واشنطن في الظروف الحالية

أخبار روسيا

ريابكوف: آفاق غامضة لاستئناف التعاون مع واشنطن في الظروف الحاليةسيرغي ريابكوف.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756306/

وصف سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي آفاق استئناف الأشكال التقليدية للتعاون بين روسيا والولايات المتحدة في الظروف الحالية بأنها "غامضة للغاية".

وقال ريابكوف في حديث لمجلة "الحياة الدولية" إن روسيا تواجه حاليا تخفيض التعاون الروسي الأمريكي بمبادرة من واشنطن، مؤكدا أن "كل ما نقوم به هو فقط الرد على الخطوات الأمريكية غير المقبولة".

وأعرب الدبلوماسي الروسي في الوقت ذاته عن أمله في أن التعاون بين روسيا والولايات المتحدة لن يلغى تماما.

وقال ريباكوف إنه لا يتوقع "إعادة ترتيب" العلاقات بين البلدين من جديد، لأن واشنطن ذهبت بعيدا في سعيها إلى معاقبة روسيا وفي لهجتها المعادية لموسكو.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي أن الدول الغربية لن تحقق أهدافها من خلال فرض العقوبات على روسيا، بل ستقلص فرص التعاون المثمر في اتجاهات تثير اهتماما كبيرا لديها، لأنه لا يمكن أن تبقى العقوبات دون رد، بحسب المسؤول الروسي.

من جهة أخرى قال ريابكوف إن الاتفاقية الروسية الأمريكية للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية آلية تهدف إلى تعزيز أمن روسيا والولايات المتحدة، وبالتالي لا داعي للشك فيها.

وأضاف أن موسكو اعتبرت هذه الاتفاقية مفيدة للجانبين منذ البداية، مؤكدا أنها لا تحتوي على أية تنازلات غير مبررة.

ريابكوف: لا نسعى إلى تسييس التحقيق في تحطم الطائرة الماليزية

من جهة أخرى أكد نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو لا تسعى إلى تسييس التحقيق في تحطم طائرة "بوينغ" الماليزية في شرق أوكرانيا، مؤكدا أن روسيا تنوي معرفة الحقيقة عن هذه الكارثة التي أودت بحياة 298 شخصا.

وأشار ريابكوف إلى أن قضية إرسال رجال أمن هولنديين وأستراليين إلى موقع سقوط الطائرة الماليزية تتوقف على وقف إطلاق النار وبدء حوار بناء بين كييف ومسلحي شرق أوكرانيا وقادة دونيتسك ولوغانسك، مضيفا أن موسكو لا ترى ردا مناسبا من قبل كييف والعواصم التي تدعم السلطات الأوكرانية وتدفعها إلى مواصلة ما يسمى عملية "مكافحة الإرهاب" في شرق اوكرانيا.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن أقوال واشنطن حول اهتمامها بتسوية الوضع في أوكرانيا يجب أن تتحول إلى أفعال محددة، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن، مشيرا إلى وجود تعارض صارخ بين ما تقوله واشنطن لموسكو من خلال قنوات مغلقة وتصريحات الإدارة الأمريكية العلنية.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة