تونس تضع 3 مناطق حدودية مع ليبيا والجزائر تحت قيادة موحدة

أخبار العالم العربي

تونس تضع 3 مناطق حدودية مع ليبيا والجزائر تحت قيادة موحدة أمنيان تونسيان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756294/

أفادت مراسلتنا في تونس بأن الحكومة التونسية قررت الأربعاء 27 أغسطس/آب وضع 3 مناطق حدودية مع ليبيا والجزائر تحت قيادة موحدة بين القوات الأمنية والعسكرية وقوات الحرس الوطني (الدرك).

وأعلن المتحدث باسم رئاسة الحكومة نضال الورفلي، في تصريح إعلامي، أنه تقرر خلال مجلس وزاري بقصر الحكومة بالقصبة "التعاطي مع 3 مناطق حدودية، تحت إشراف قائد واحد". وذلك في الوقت الذي تواجه فيه تهديدات إرهابية جدية.

وأضاف الورفلي أن هذه المناطق تقع في الجنوب (رأس الجدير)  والوسط  (القصرين وسيدي بوزيد) وشمال غربي  البلاد  (الكاف وجندوبة).

و أشارت تقارير لوزارتي الدفاع والداخلية إلى أن الأشهر السبعة الأولى من سنة 2014 سجلت إيقاف 1360 إرهابيا و367 متورطا في شبكات التسفير للجهاد خاصة إلى سورية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها اعتقال "ارهابي خطير"، قالت إنه كان متحصنا بجبال في محافظتي الكاف وجندوبة.

وبحسب التقارير الأمنية فإن التهديدات الإرهابية في تونس ما تزال متواصلة، رغم تحسن المؤشرات الأمنية بينما عمقت الأزمة في ليبيا المخاوف من تداعياتها على تونس.

ويشار إلى أن رئاسة الحكومة التونسية أعلنت في بيان الجمعة حجب مواقع الإنترنت المرتبطة بالإرهاب، ودعوة جيش الاحتياط إلى المساهمة في تأمين الانتخابات المزمع إجراؤها قبل نهاية 2014.

المصدر: RT