اليمن.. آلاف الحوثيين يواصلون مظاهراتهم في صنعاء مطالبين بإسقاط الحكومة (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756284/

تظاهر عشرات الآلاف من الحوثيين مجددا الأربعاء 27 أغسطس/آب في العاصمة اليمنية صنعاء غداة طلب رئيس الجمهورية منهم إنهاء الاعتصام ومغادرة العاصمة لاستئناف الحوار.

وأفادت وكالة "فرانس برس" بأن المتظاهرين الذين تجمعوا في الطريق الى المطار رفعوا شعار "الشعب يريد إسقاط الحكومة"، وهتفوا "لن نتراجع لن نحيد. شعبي سيواصل التصعيد" ملوحين بصور الرئيس السوري بشار الاسد وزعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وتطالب جماعة "أنصار الله" ويطلق عليهم أيضا "حوثيون"، بإقالة الحكومة التي يصفونها بـ "الفاسدة وبشراكة موسعة في الحكم وإلغاء زيادة تقررت مؤخرا في أسعار الوقود.

 والثلاثاء طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الحوثيين بإزالة المخيمات والتجمعات المسلحة من مداخل صنعاء والطرق المؤدية إليها ومن طريق مطار صنعاء، للتفاوض حول النقاط التي تضمنتها رسالتهم.

تعليق الصحفي والمحلل السياسي محمد الغباري

من جانبه وفي حديث لقناة RT ذكر الناطق الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" الحوثية محمد عبد السلام أن الحاجة لمرحلة التصعيد الثانية والثالثة هي نتيجة لعدم استجابة الحكومة لمطالب الشعب، على حد قوله.

وقال عبد السلام: "على مدى عامين خرجنا في مسيرات تظاهرية نطالب فيها السلطة بالاستجابة لمطالبنا الشعبية".

وأضاف: "أكثر من نصف السكان تحت خط الفقر، والحكومة لم تستطع أن تصل إلى إنفراج سياسي".

أما رئيس الدائرة القانونية والحريات في التجمع اليمني للإصلاح محمد ناجي علاو، فأشار إلى ان المطالب الشعبية هي ما رفعته جميع الأحزاب المشاركة في حكومة التوافق الوطني.

وقال علاو: "ما سمعناه من رئيس الجمهورية أن تغيير الحكومة ليست بالمشكلة ولا المظاهرات السلمية، وإنما تكمن المشكلة في أن تصاحب الاحتجاجات بأعمال عنف".

المصدر: RT + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية