النظر في قضية قتل عناصر "بلاك ووتر" الأمريكية لعراقيين أبرياء عام 2007

أخبار العالم العربي

النظر في قضية قتل عناصر مسلحو بلاكوتر في العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756278/

نظرت محكمة فدرالية في واشنطن الأربعاء 27 أغسطس/آب في قضية اتهام 4 عناصر سابقين في شركة "بلاك ووتر" الأمريكية الخاصة بقتل عراقيين مدنيين وعزل في بغداد عام 2007.

ويواجه سلاتن (32 عاما) السجن مدى الحياة بتهمة القتل المتعمد لمدني عراقي، فيما يتهم سلو وليبرتي وهيرد بقتل 13 آخرين في شكل متعمد ايضا.

وأعلن المدعي العام في المحكمة الأمريكية انتوني اسانسيون خلال مرافعته في ختام محاكمة استمرت شهرين ونصف أن "المرتزقة" الأمريكيين الأربعة أطلقوا النار على مدنيين عراقيين "أبرياء" و"عزل" كانوا يحاولون الفرار من إطلاق نار في ساحة النسور في بغداد سنة 2007.

وقال اسانسيون واصفا الضحايا "كانوا بشرا يمكنهم الضحك، يمكنهم الحب وقد تحولوا الى جثث مضرجة بالدماء اخترقها الرصاص. أناس لم يكونوا اهدافا مشروعة ولم يشكلوا تهديدا فعليا" للمتهمين.

غير أن أحد محامي الدفاع ذكّر بسياق "التهديدات الرهيبة لمرحلة ما بعد 11 أيلول/سبتمبر في بغداد"، قائلا إن موكله "أطلق النار بمسؤولية تامة على عدد محدد من التهديدات المشروعة وكان في حالة الدفاع المشروع عن النفس ولم يرتكب جريمة في ذلك اليوم"

وكان تقرير للكونغرس الأمريكي كشف عن مجازر وانتهاكات عديدة لـ"بلاك ووتر" بحق الشعب العراقي، مؤكدا تورط الشركة الأمنية في 195 حادث إطلاق نار على الأقل في العراق منذ عام 2005، منتقدا أسلوب مراقبة وزارة الخارجية الأميركية لهذه الشركة.

المصدر: RT + أ ف ب

الأزمة اليمنية