خبراء يؤكدون أن معدل نجاح اختراق حسابات الـ Gmail بالهواتف الذكية يصل 92%

العالم الرقمي

خبراء يؤكدون أن معدل نجاح اختراق حسابات الـ Gmail بالهواتف الذكية يصل 92%خبراء يؤكدون أن معدل نجاح اختراق حسابات الـ Gmail بالهواتف الذكية يصل 92%
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756245/

يدرك مستخدمو الهواتف الذكية الآن بشكل متزايد الحاجة لاتخاذ مزيد من الاحتياطات لحماية بياناتهم الشخصية.

لكن فريق من الباحثين حدد نقطة ضعف جديدة في أنظمة تشغيل أندرويد، وويندوز وiOS ، التي يمكن أن تستخدم لسرقة معلومات شخصية من مستخدمي هذه الانظمة بدون علمهم.

وجد الخبراء ان الطريقة ناجحة بنسبة 92% عندما حاولوا إختراق حسابات Gmail، وقالوا إن التطبيقات الأخرى يمكن أيضا الوصول إليها بسهولة باستخدام التقنية الجديدة.

وعرض علماء من كلية الهندسة بجامعة كاليفورنيا وجامعة ميشيغان عملية الاختراق لهاتف من الهواتف المستخدمة لنظام آندرويد.

ووجدوا أن العملية كانت ناجحة بنسبة من 82 % إلى 92 % على ستة من السبعة تطبيقات الأكثر شعبية، واختبر الباحثون في التجربة Gmail و Chase Bank و H&R Block، التطبيق الخاص بالضرائب، وكان تطبيق "أمازون" هو الوحيد الصعب الاختراق، مع نسبة نجاح 48%.

خبراء يؤكدون أن معدل نجاح اختراق حسابات الـ Gmail بالهواتف الذكية يصل 92%

وتوقع الخبراء ان هناك مخاطر أمنية مع العديد من التطبيقات التي يمكنها جميعها الوصول إلى الذاكرة الداخلية للهاتف، وهو العامل الذي أعطى العلماء فكرة إبراز نقطة الضعف، ويقول تشيان من قسم العلوم وهندسة الكمبيوتر في جامعة كاليفورنيا في ريفرسايد :" العديدون كانوا يتوقعون أن التطبيقات التي يتم تحميلها على الهاتف لا يمكن أن تتداخل مع بعضها البعض بسهولة، ولكن هذا افتراض غير صحيح، فيمكن لواحد من التطبيقات في الواقع أن يؤثر بشكل كبير على الآخر ويؤدي إلى عواقب وخيمة بالنسبة للمستخدم".

واخترق الباحثون في التجربة الهاتف بحمل المستخدم على تحميل تطبيقات تبدو مفيدة، لكنها في الواقع خبيثة، تُمكن الهاكرز من اختراق الهاتف بسهولة، مع سماح المستخدم للتطبيق باستخدام العديد من محتويات الهاتف مثل الصور والرسائل والفيديوهات والكاميرا.

وللحفاظ على الهواتف الذكية آمنة بقدر المستطاع، نصح الدكتور تشيان المستخدمين بعدم تحميل تطبيقات من مصادر غير موثوق بها.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"