بوروشينكو يحل البرلمان وسط تغيرات في قيادة بعض الأحزاب

أخبار العالم

بوروشينكو يحل البرلمان وسط تغيرات في قيادة بعض الأحزابالرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756217/

وقع الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو يوم الأربعاء 27 أغسطس/آب مرسوما بحل البرلمان(الرادا العليا) وتحديد 26 أكتوبر/تشرين الأول القادم موعدا للانتخابات البرلمانية.

وفي هذا السياق طرأت تغيرات ملموسة على قيادة حزب "باتكيفشينا" ("الوطن")، أحد أبرز أحزاب المعارضة في عهد الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش، إذ انسحب منه اثنان من قيادييه هما رئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك ورئيس البرلمان ألكسندر تورتشينوف.

ونشر نبأ انسحاب ياتسينيوك وتورتشينوف وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف على صفحته في "فيسبوك". وأشار إلى أن ذلك لا يعني ظهور خلافات جدية في الحزب، بل اختلاف في الآراء حول بعض النقاط.

صورة من الأرشيف

وتجدر الإشارة إلى أن انسحاب ياتسينيوك وتورتشينوف جاء غداة إعلان زعيمة الحزب يوليا تيموشينكو التي حلت في المرتبة الثانية في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، عن تصدرها قائمة الحزب في الانتخابات البرلمانية القادمة.

من جهة أخرى عقد مؤتمر عام لحزب "سولدارنوست" ("التضامن") التابع للرئيس الأوكراني الحالي بيوتر بوروشينكو، تقرر فيه أن يترأس وزير الداخلية الأسبق يوري لوتسينكو الحزب. كما تم تغيير اسم الحزب إلى "تكتل بوروشينكو".

يذكر أن حزب "التضامن" تأسس عام 2001، وكان بوروشينكو زعيما للحزب الذي دخل في تحالف مع حزب الرئيس الأوكراني الأسبق فيكتور يوشينكو "أوكرانيا لنا"، خصم يانوكوفيتش في وقت سابق.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون