روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي يؤكدون ضرورة متابعة المباحثات لتسوية الأزمة الأوكرانية

مال وأعمال

روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي يؤكدون ضرورة متابعة المباحثات لتسوية الأزمة الأوكرانيةروسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي يؤكدون على ضرورة متابعة المباحثات لتسوية الأزمة الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756203/

اتفقت روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي في مينسك يوم 26 أغسطس/اَب، على ضرورة متابعة المباحثات حول اتفاقية الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي، وحول مسألة الغاز.

وكشف المفوض الأوروبي لشؤون التجارة كارل دي غوشت   أن العاصمة البلجيكية بروكسل ستستضيف بتاريخ 12 سبتمبر/أيلول لقاء بين روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، لبحث سبل تنفيذ اتفاقية الشراكة التجارية بين كييف والاتحاد. 

ومن المتوقع أن يجري لقاء بروكسل على المستوى الوزاري، حيث سيمثل روسيا أليكسي أوليوكايف وزير التنمية الاقتصادية، وأوكرانيا وزير خارجيتها بافل كليمكين، والمفوض كارل دي غوشت عن الاتحاد الأوروبي.

في سياق آخر، أعلنت المفوضية الأوروبية أن المباحثات بين شركة الغاز الروسية "غازبروم"، وشركة الطاقة الأوكرانية "نفطوغاز أوكرانيا"، ستستأنف بوساطة المفوضية الأوروبية يوم 6 سبتمبر/أيلول المقبل لبحث مسألة توريدات الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية وديون الغاز المتراكمة على كييف، ومن المفترض أن تضع هذه المباحثات أساسا لتسوية الخلاف بين روسيا وأوكرانيا.

المصدر: RT + "ايتار-تاس"

توتير RTarabic