بالفيديو.. مواطنو إسرائيل وقطاع غزة يضيفون لمسة محبطة لتحدي الثلج

مجتمع

بالفيديو.. مواطنو إسرائيل وقطاع غزة يضيفون لمسة محبطة لتحدي الثلج مواطنا اسرائيل وقطاع غزة يضيفان لمسة محبطة لتحدي الثلج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756187/

وضع مواطن من إسرائيل لمسة جديدة مختلفة لظاهرة ما أصبح يعرف بتحدي "دلو الثلج"، حيث وضع روث الأبقار على رأسه للتعبير عن الإحباط من الحرب على غزة التي امتدت 7 أسابيع.

ووقف المواطن الإسرائيلي سار ألتمان من "نير يجاك" في جنوب إسرائيل أسفل جرار، كان يصب الروث فوق رأسه، وقال إنه يأمل بالتعبير بهذه الطريقة عن الأزمة التي يعاني منها المواطنون بسبب الحرب التي لا تتوقف على الحدود المشتعلة مع قطاع غزة.

وأضاف ألتمان، لا يستطيع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ولا الرئيس ولا وزير المالية لابيد ولا وزير الخارجية العيش مع عائلاتهم على الحدود مع قطاع غزة.

وعلى الصعيد الآخر في قطاع غزة استخدم المواطنون حطام المنازل المتهدمة، وسكبوها على رؤوسهم، رغبة منهم في بعث "رسالة للضمير الإنساني"، حتى يشعر الناس حول العالم بما يلاقونه من معاناة بسبب القصف الإسرائيلي المستمر لمنازلهم في القطاع.

وقال أحد مواطني القطاع أيمن العالول: "المياه لم تعد متوفرة لنسكبها على رؤوسنا، لذلك نستخدم حطام البيوت، لتعلموا ما نعانيه من ويلات الحرب".

يذكر أن عدد القتلى بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة تجاوز حتى الآن 2100 شخص من الفلسطينيين، و68 شخصا من الجانب الإسرائيلي، منذ بدء الحرب في 8 يوليو/تموز.

المصدر : RT + "اسوشيتد برس"

صفحة أر تي على اليوتيوب