دبي تقترب من إزاحة لندن عن عرش السياحة الدولية

متفرقات

دبي تقترب من إزاحة لندن عن عرش السياحة الدوليةدبي تمتلك الآن أعلى مبنى وأكبر مطار وتكاد تزيح لندن من عرش السياحة الدولية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756151/

تمتلك إمارة دبي الآن مؤهلات تجعلها قبلة جديدة للسياحة الدولية، ففيها أعلى برج وأكبر مطار على مستوى العالم، وهي تقترب من إزاحة لندن عن عرش أكثر المدن زيارة في العالم بحلول 2020.

يوجد في دبي برج العرب، الذي يعتبر من أفخم فنادق العالم، والذي يتميز بإطلالة فريدة، وبخلاف ديكوراته الراقية، فهو ينافس أعلى الأبنية في العالم بارتفاع 321 مترا، وبلغت تكلفة بنائه 650 مليون دولار أمريكي.

دبي تمتلك الآن أعلى مبنى وأكبر مطار وتكاد تزيح لندن من عرش السياحة الدولية

تتوفر بالفندق خدمة السائق الخاص الذي يقود السيارة الرولز رويس لتسجيل الدخول إلى الجناح الخاص بالضيف في خصوصية تامة، ومكتب استقبال خاص في كل طابق وفرقة من الخدم المدربين على أعلى مستوى، يقدمون الرعاية والاعتناء على مدى 24ساعة، كل هذا فقط لضمان الخدمة الشخصية طوال فترة إقامة النزيل.

ويأتي هذا المبنى العملاق في دبي تماشيا مع سياساتها في أن تبني مستقبلها على السياحة والمؤتمرات واستضافة الأحداث العالمية، مثل "Dubai Jazz Festival مهرجان دبي للجاز" و"سباعيات الرجبي Rugby Sevens" و مسابقات الكريكيت الدولية.

وعلى عكس جارتها الأكثر ثراء إمارة أبوظبي، لا تمتلك دبي مخزونا كبيرا من النفط، ويمكن أن تنتهى احتياطياتها بحلول العقد المقبل.

ودبي يمكن اعتبارها أيضا المكان الأمثل لقضاء العطلة الشتوية للسياح من البلاد الباردة شتاء، فنزهة على طول شاطئ المحيط الهندي في فبراير/شباط بالتأكيد تمثل فرصة كبيرة للاستراحة من الشتاء القارس في تلك البلدان.

وللتعرف على دبي أفضل يمكن ركوب "قطار مترو" المرتفع الجديد الذي تم إنجازه في خمس سنوات فقط، وهو يربط المطار بالفنادق الكبرى بالإمارة.

دبي تمتلك الآن أعلى مبنى وأكبر مطار وتكاد تزيح لندن من عرش السياحة الدولية

يوجد بالإمارة أيضا برج الخليفة، وهو أعلى بناء شيده الإنسان وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مترا، الذي افتتح رسميا في 2010، ويضم أعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور، وأعلى مسجد، وأعلى مطعم، ويضم 180 طابقا، وبلغت تكلفة انتاجه 1.5 مليار دولار أمريكي.

دبي تمتلك الآن أعلى مبنى وأكبر مطار وتكاد تزيح لندن من عرش السياحة الدولية

وفي دبي أيضا المطار الدولي الجديد "آل مكتوم"، الذي افتتح جزئيا بالفعل، وعند الانتهاء منه سيكون أكبر مطار للركاب والبضائع في العالم، حيث تستطيع أربعة طائرات الهبوط في نفس الوقت 24 ساعة في اليوم، على ممرات هبوط متوازية.

هدف الإمارة الكبير المقبل هو معرض Expo 2020، الذي يمكن أن نتوقع فيه رؤية الكثير مما لم نره من قبل.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"

أفلام وثائقية