الناتو يدعو طرفي النزاع الأوكراني لضمان وصول المحققين إلى حطام "الماليزية"

أخبار العالم

الناتو يدعو طرفي النزاع الأوكراني لضمان وصول المحققين إلى حطام حطام الطائرة الماليزية في جنوب شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756109/

دعا حلف الناتو طرفي النزاع في أوكرانيا إلى توفير وصول آمن للمحققين الدوليين إلى مكان تحطم الطائرة الماليزية في شرق البلاد.

وفي تصريح صحفي الثلاثاء 26 أغسطس/آب أشار ممثل عن الناتو، طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أن القرار عن موعد نشر نتائج التحقيق يعود إلى المحققين المستقلين أنفسهم.

وأضاف المصدر نفسه أن المسؤولين عن الكارثة يجب أن "يمثلوا أمام القضاء في أسرع وقت ممكن".

وكانت طائرة "بوينغ – 777" الماليزية تحطمت في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا في 17 يوليو/تموز الماضي، ما أسفر عن مقتل 298 شخصا كانوا على متنها. واتهمت كييف قوات الدفاع الشعبي المحلية بإسقاط الطائرة بواسطة صاروخ "أرض أرض"، فيما أعلن هؤلاء أنهم لا يملكون مثل هذه المنظومات الصاروخية، متهمين الجانب الاوكراني بالمسولية عن سقوط الطائرة.

من جهتها نشرت وزارة الدفاع الروسية معلومات تدل على نشاط مرتفع لعمل محطات الرادار الأوكرانية في يوم حدوث الكارثة، إلى جانب وجود طائرة حربية أوكرانية بالقرب من "البوينغ" الماليزية خلال لحظات سقوطها.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد شدد سابقا على عدم جواز وضع التحقيق في ملابسات حادثة "الماليزية" طي النسيان، مثلما حدث لقضية القناصة في ميدان الاستقلال بالعاصمة الأوكرانية أو مجزرة العشرات من معارضي سلطات كييف في مدينة أوديسا جنوب غرب البلاد.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون