العثور على لحم خنزير في شطائر "ماكدونالدز" مسجلة على أنها محضرة من لحم العجل

مال وأعمال

العثور على لحم خنزير في شطائر السلطات الروسية تغلق مطعمين إضافيين من سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/756104/

أغلقت السلطات الصحية الروسية الثلاثاء 26 أغسطس/آب مطعمين آخرين من شبكة مطاعم "ماكدونالدز" الأمريكية في مدينتي يكاترينبورغ وقازان الروسيتين.

وأظهرت نتائج التفتيش المفاجئ في فرع شبكة مطاعم "ماكدونالدز" في مدينة يكاتيرينبورغ التي أجرتها هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك الروسية مؤشرات بيولوجية غير مطابقة للمواصفات فقد عثر في قطع لحم الشطائر المسجل على أنه محضر من لحم عجل 100%، تم العثور على آثار للحم الخنزير.

وبهذا يصبح عدد مطاعم "ماكدونالدز" التي تم إغلاقها في روسيا ستة مطاعم، بعد أن تم إغلاق ثلاثة فروع لـ "ماكدونالدز" في موسكو، بما في ذلك أول مطعم "ماكدونالدز" تم افتتاحه في العاصمة الروسية موسكو عام 1990، الواقع بالقرب من محطة مترو "بوشكينسكايا" الذي أغلق يوم 21 آب/ أغسطس، بالإضافة إلى مطعم لـ "ماكدونالدز" أغلق في 25 آب/ أغسطس في مدينة ستافروبل.

وعللت هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك الروسية ذلك بأن الفروع التي أغلقت في موسكو ارتكبت مخالفات لقواعد حفظ المواد الغذائية، وفي مدينة ستافروبل كُشفت مخالفات للشروط الصحية والوبائية خلال إعداد المنتجات الغذائية.

وأكد أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الحكومة الروسية في وقت سابق أن السلطات الروسية لا تنوي حظر عمل شبكة مطاعم "ماكدونالدز" في روسيا الاتحادية، وأن حملة التفتيش على شبكة مطعم "ماكدونالدز" جاءت في وقت واحد في مختلف مناطق البلاد.

وتضم شبكة مطاعم "ماكدونالدز" في الوقت الحالي 435 مطعماً في 85 مدينة روسية، وتعمل الشركة في روسيا الاتحادية عبر فرعين هما شركة "ماكدونالدز" و شركة "موسكو- ماكدونالدز".

وبلغت إيرادات شركة "ماكدونالدز" في روسيا عام 2013 قرابة 1.4 مليار دولار، منها أرباح صافية بقيمة 150 مليون دولار، أما إيرادات شركة "موسكو- ماكدونالدز" خلال الفترة ذاتها فبلغت قرابة 370 مليون دولار، منها أرباح صافية تجاوزت 24 مليون دولار.

ويبلغ عدد العاملين في الشركتين في روسيا 37 ألف موظف، 75% منهم من الطلاب، وتقدم شبكات مطاعم "ماكدونالدز" في روسيا خدماتها لـنحو 950 ألف زبون يومياً.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"